منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اتيكيت العزومات الرمضانية

شاطر

07072013
اتيكيت العزومات الرمضانية

اتيكيت العزومات الرمضانية

في شهر رمضان تكثر العزومات على الإفطار وتتطلب هذه الدعوات إلى معرفة آداب المائدة وأصول الاتيكيت ، لذا إليكِ هذه النصائح المهمة :
– يجدر عدم إحداث أي ضجة أثناء الجلوس إلى المائدة ، على أن يتم الجلوس على الكرسي من جهة اليسار ومراعاة الشخص الجالس إلى اليمين ، حتى لا تأخذي اتجاهاً مضاداً فيحدث الارتباك غير المرغوب فيه ، وإذا لاحظتِ أنّ الشخص الجالس إلى يمينك يتجه إلى الكرسي جهة اليسار، فلا تتجهي نحو اليمين بل ابقي في الاتجاه عينه.



- إذا كانت الدعوة في بيت أحد الأقارب أو الأصدقاء ، فيجدر بالمدعو أن ينتظر حتى يحدّد له المكان المفروض أن يجلس فيه، أمّا إذا كانت حفلة ووضعت البطاقات بأسماء المدعوين ، فعلى الشخص أن يبحث عن اسمه ويجلس في المكان المحدّد له.

- ساعدي مضيفتك في المطبخ ، وإن كانت المائدة مزدحمة يمكنك ترتيب الأطباق بشكل منظم بطريقة سلسة وبدون فوضى ، وكذلك بإمكانك إسناد ذراعيك على ناحية واحدة .
اتيكيت العزومات الرمضانيه


ان دعوة الإفطار يجب ألا تكون مفاجأة وينبغي على صاحب المنزل دعوة الآخرين قبل الموعد بيومين على الأقل ليستطيعوا ترتيب مواعيدهم ، أما الاعتذار عن الحضور يجب أن يكون قبلها بيوم على الأقل .

ترتيب الأطباق والطعام


يجب سكب الشوربة اولاً
قد تعتبرين الشوربة والسلطة ضيوف على مائدتك وتبدأين بتوجيه تعليماتك للضيوف بالبدء بالأطباق الرئيسية كنوع من الكرم ، ولكن قواعد الاتيكيت تؤكد أن هذا ليس كرماً وإما جهلاً بقواعد تناول الطعام التي يجب أن تبدأ بالشوربة أولاً ثم السلطة ثم الطبق الرئيسي .

وعند ترتيب المائدة



- يوضع الطبق الرئيسي أولاً وفوقه طبق السلطة ، ثم الشوربة .

- توضع ملعقة الشوربة يمين الطبق وبعيدة عنه قليلاً ، وإلى يسارها توضع الشوكة والسكين الصغيرتين الخاصتين بالسلطة ، ثم الشوكة الكبيرة والسكين الخاصة بالطبق الرئيسي ، مع مراعاة أن يكون الجزء الحاد للسكين باتجاه الطبق.

- أما عند ترتيب الأكواب فيوضع كوبين واحد خاص بالماء والآخر للعصير ، بزاوية أعلى يمين الطبق.

- طريقة تزيين السفرة تعكس مدى اهتمامك بالحضور ، لذا لا تهملي في أسلوب التزيين ، واهتمي بطريقة وضع المناديل بأسلوب مختلف

اتيكيت المائدة

تجنبي الأحاديث في الموضوعات الخلافية والمثيرة للجدل
إذا تواجد أكثر من زوجين أو أكثر من أسرتين ، يفضل توزيع جلوس الضيوف بحيث تتاح الفرصة لمزيد من التعارف وكي لا يشعرون أيضاً بالغربة ، فتكون فرصة لزيادة الانسجام بين الحضور .

- عند دعوة أكثر من زوجين ، إذا كنتِ تعلمين أنهما زوجين كثيري الشجار فيفضل عدم دعوتهما ، كي لا يؤثروا بطاقة سلبية على مزاج الآخرين، وإن حدث احرصي ألا يجلسوا بجوار بعضهما على السفرة لينسى كل منهما رغبته في الشجار .

- تجنبي الأحاديث في الموضوعات الخلافية والمثيرة للجدل ، وكذلك ابتعدي عن الأحاديث المملة أو الكئيبة أثناء تناول الطعام، واجعلي من تناول الطعام فرصة للحديث في المواضيع اللطيفة والخفيفة.

- يجب ألا يشرع الحضور في تناول الطعام إلا بعد أن تأذن لهم ربة المنزل أو تأذن لهم بالأكل .

- لا تتوقفي عن تناول الطعام قبل المدعوين ، وإن شعرت بالشبع تظاهري بالأكل ، كي لا تعطي للآخرين انطباعاً بأنهم كثيري الأكل .

- تجنبي تقديم الأطعمة والفاكهة التي تتطلب مجهودا في تناولها (كالمانجو مثلا) فيمكنك تقطيع الفواكه الصعبة إلى شرائح قبل التقديم.

تعاليق

avatar
ههههههههههه
ضحكتنى قوى دى

- عند دعوة أكثر من زوجين ، إذا كنتِ تعلمين أنهما زوجين كثيري الشجار فيفضل عدم دعوتهما ، كي لا يؤثروا بطاقة سلبية على مزاج الآخرين، وإن حدث احرصي ألا يجلسوا بجوار بعضهما على السفرة لينسى كل منهما رغبته في الشجار .
تسلم ايدك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى