المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06072013
تعاني بعض السيدات من الغيرة الشديدة، فأي ابتسامة للزوج منفردا، أو اتصال تليفوني قد يشعل نار المرأة التي تزداد في غيرتها وشكوكها إذا لاحظت اهتمام زوجها المتزايد بمظهره وبأناقة ملابسه، ووقوفه أمام المرآة لفترة طويلة.

والغيرة تتولد عند المرأة بسبب العديد من التصرفات التي يقوم بها زوجها، فهناك بعض الأزواج يتعمدون أن تثير الغيرة داخل زوجاتهم من خلال معاكسة الفتيات المحيطين بهما عند تواجدهم في أي مكان أو من خلال مقارنة زوجته بالفنانات، أو بالتلميح لزوجته بأنها تقدمت في العمر وأصبحت في حالة صحية سيئة، فضلاً عن تلميح البعض بتقصير زوجاتهم في أعمال ووجبات المنزل وفي تربية الأبناء، وغير ذلك من التعليقات التي تشعر المرأة بأنها أصبحت غير مرغوبة.

ويقول خبراء الطب النفسي إن الغيرة المرضية قد تتسبب في العديد من المشاكل والاضطرابات النفسية أبرزها الاكتئاب والشعور بالوحدة وأحياناً تتسبب في صدمات عصبية، وعلى الزوج عامل كبير في احتواء زوجته وتقليل غيرتها بطمئنها أنها الوحيدة بحياته وأنه لا يفكر في الزواج عليها أو تركها.

وتنصح الزوجة بألا تكن في حالة حرب دائمة مع الزوج، وأن تلتزم بالغيرة المعتدلة التي تجمع بين الجد والمرح والفكاهة دون أن تظهر في تجهم أو عبوس، بل من خلال ابتسامة وصوت هادئ حتى يشعر زوجها بحرصها عليه وحبها له.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى