شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04072013
الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور

  الشرفة من العوامل الهامة عند تصميم الديكور
الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82101.imgcache
ديكورات المنزل تكمن في قطع الأثاث وألوانها والتصميمات المختلفة لها، وهذا ما نراعيه جميعنا عند قيامنا باختيار أثاث لغرفة معينة من غرف المنزل وهذه هي العناصر التي نعطيها كل اهتمامنا وأولوية العناية بها على الرغم من وجود عناصر أخرى هامة جدًا عند تصميم الديكورات ألا وهي الشرفة، الشرفة من العوامل الهامة عند تصميم الديكور فهي تؤثر في شكل الغرفة وجمالها.
الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82102.imgcache
يمكن أن تكون الشرفة كبيرة وتحتاج إلى استغلال ومنها ما لا يلزمه سوى لمسات فعالة لتتحول إلى أكثر الأماكن راحة داخل المنزل.
الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82103.imgcache
هناك بعض الأفكار المختلفة التي تضيف على شرفتك لمسة جذابة تتواءم مع المساحات والأذواق المختلفة:
الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82104.imgcache
الجمال في الاختلاف:
الخروج عن المألوف من الأمور المستحبة في عالم الديكور، فيمكن من خلال مزج العديد من الخامات مختلفة الألوان أن تحصلي على تحفة فنية في نهاية الأمر.

الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82105.imgcache
ولتحقيق تلك المعادلة في شرفة منزلك، جربي مزج الأثاث الخشبي مع السجاد المنقوش متعدد الألوان، ولا مانع من الاستعانة بطاولة رخامية أو من السيراميك متفردة التصميم يكون تداخل الألوان هو الصفة الغالبة فيها.
المودرن بعيدًا عن التعقيد:
اً.
اختاري أريكة باللون الأبيض واعتمدي على الخداديات الملونة لكسر نمطية اللون ولمزيد من إضفاء الروح العصرية اقتني وحدة الإضاءة “النجفة” بشكل غير المعتاد على سبيل المثال تكون ذات طربوش كبير أشبه بالمظلة وفي المنتصف ضعي طاولة خشبية غير معقدة التصميم.[
فأكثر ما يميز الألوان الفاتحة هو إعطاء إيحاء باتساع المكان، خاصة عند استخدامها في الشرفات ليظهر ذلك بوضح مع سطوع الشمس وانعكاس الضوء على اللون.


الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82106.imgcache
البساطة عنوان الراحة:
اللمسات البسيطة هي بداية الراحة، لذلك استعيني بأثاث بسيط التصميم مثل كراسي الخوص ذات بطانة محايدة اللون، في حين تكون الخداديات منقوشة أو ملونة. شرفة أشبه باللوحة:
اصنعي منظراً لا يقاوم بشرفتك عن طريق أن تكون جوانبها زجاجية من السقف حتى الأرض.
وضعي أريكة باللون البني الداكن مع خداديات باللون البرتقالي والأخضر، لمزيد من الدفء.
الشرفة جسر بين الداخل والخارج:
اجعلي من شرفتك جسراً يربط بين الخارج وباقي المنزل، وعلى هذا الأساس اجعلي كل اختياراتك من نبع الطبيعة لتكون الأرضية خشبية، وأيضا إطارات النوافذ من نفس الخامة بحيث تقومين بإحاطة جوانب الشرفة الثلاثة بالزجاج.
يمكنك وضع طاولة زجاجية، ووحدة إضاءة “نجفة” كبيرة لتوزيع الضوء، ذلك التصميم يكون أكثر ملائمة مع الشرفات كبيرة المساحة.
الشرفة المغطاة:
لراغبين الخصوصية، فهذه الفكرة تناسبهم وهي “الشرفة المغطاة”، بواسطة مظلة وثبتي فيها ستائر من خوص البامبو لحجب أشعة الشمس، ورتبي الأثاث على شكل دائري للإيحاء باتساع المساحة.
الشرفه واهميتها عند تصميم الديكور 82107.imgcache
شرفتك .. حجرة إضافية في منزلك:
لو كان منزلك يتميز بعلو سقفه، وشرفتك متوسطة المساحة اجعلي منها غرفة إضافية، مبدئياً أغلقي جوانبها الثلاثة سواء بالزجاج أو النوافذ الخشبية حسب الرغبة، على أن تختاري لون الأثاث بلون زاهٍ بحيث يكون تصميمه أشبه بغرفة المعيشة، ولكن لا تنسي اختيار اللون الملائم لدرجات باقي الأثاث.
وبما أنها أصبحت أشبه بغرفة معيشة أخرى، اجعليها تتسم بالراحة، فضعي أباجورة ومروحة سقف، كما يمكنك وضع طاولة كبيرة خشبية مثل تلك الخاصة بالمتنزهات أو الحدائق، حتى تتناولي طعامك مع أسرتك بالشرفة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى