المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25062013
6 خطوات للتخلص من دهون البطن
تثبت دراسات صادرة عن "منظمة الصّحة العالميّة" أنّ جسم المرأة لا يستطيع إحراق السّعرات الحراريّة بنفس كفاءة جسم الرجل، إذ تبلغ قدرة جسم المرأة على إحراق السّعرات الحراريّة حوالي نصف السّرعة التي يحرق بها الرجل نفس الكمّ عند القيام بنفس المجهود، ما يجعل جسم المرأة أكثر قابلية لتخزين الدهون، خصوصاً في منطقة محيط البطن والأرداف.
هذه 6 خطوات للتخلّص من "كابوس" دهون البطن:

1- اختيار الرياضة التي تشغل عضلات البطن: تشمل أداء تمرينات الرقص بأنواعها، أو ركوب الدراجات الهوائيّة، أو السباحة، أو المشي لمدّة نصف ساعة على الأقلّ يوميّاً.
2- الابتعاد لفترة معيّنة عن تناول الأطعمة التي لا يهضمها الجسم جيّداً: تتمثّل هذه الأطعمة، في: البصل والثوم والفاصولياء البيضاء والقرنبيط والكافيين، لدورها في ملء البطن بالغازات، وبالتالي كبر حجمه وبروزه إلى الخارج.
3- السيطرة على الانفعالات: يفرز التوتر الزائد هورموناً يُسمّى "فاسوبريسن"، يُعيق عمليّة إدرار السوائل، مسبّباً الإصابة بالبدانة المائيّة، والتي يتركّز معظمها حول محيط البطن والفخذين والذراعين.
4- التخفيف من استهلاك الملح: ينتج عن تناول الأطعمة المعالجة أو المملّحة احتباس الماء في الجسم، ما يجعل البطن يبدو أكبر حجماً، وكأنّه منتفخاً.
5-الإكثار من تناول الأطعمة الكربوهيدراتيّة: هي بطيئة الاحتراق في الجسم، وتشمل الألياف والحبوب الكاملة، ما يعمل على إذابة الدّهون وتنقية الجسم من السّموم الضارّة المتراكمة فيه. كما ينصح بتناول كوب من الزبادي قبل النوم، إذ أثبتت الدراسات أهميّة الكالسيوم في إذابة دهون محيط البطن والخصر.
6- زيادة إفراز مادة "السيروتونين": ينصح الخبراء باستهلاك الأطعمة الغنيّة بـ "التريبتوفان" و"الهيدروكسيتريبتوفان" المؤدّيين إلى إنتاج مادّة "السيروتونين"، والمتوافرَين بكثرة في الأسماك ومنتجات الصويا والطماطم والأفوكادو والخبز المصنوع من القمح الكامل والموز والبلح والجوز والخوخ.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى