استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23052013
الهالات السوداء هي مناطق مستديرة وموحدة من التصبغ التي تظهر تحت العينين. السبب الرئيسي للهالات السوداء وراء هذا الأمر هو آلية فيزيولوجية معقدة تحدث في منطقة تحت العين. يمكن التخفيف من ظهور الهالات السوداء بتغيير نمط حياتك، وتناول نظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة بانتظام، الحصول على قسط كاف من النوم، شرب كمية كافية من الماء أو يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية. كما أن تناول بعض المكملات الغذائية والأطعمة الغنية بفيتامينات معينة قد يكون علاجًا فعال في التخلص من الهالات السوداء. نتعرف معاً على الفيتامينات الفعالة في مكافحة الهالات السوداء وفي أي الأطعمة تتوفر.
1- فيتامين C

فيتامين C ويعرف أيضًا باسم حمض الاسكوربيك وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء. إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تعزيز نمو الخلايا الجديدة وإصلاح الأنسجة المتضررة. فهو يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد شباب البشرة. يتوافر الفيتامين C في أقراص المكملات الغذائية والعديد من كريمات البشرة والكريمات المخصصة لمنطقة حول العينين. أما عن الأطعمة الغنية بالفيتامين C فهي الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي، الجوافة، الفلفل بجميع أنواعة، السبانخ، الملفوف والقرنبيط.
2-فيتامين E

فيتامين آخر مهم لعلاج الهالات السوداء وهو فيتامين E. فيتامين قابل للذوبان في الدهون لذلك لا يجب تناول مكملات الفيتامين E الا بعد استشارة الطبيب. تأتي أهمية هذا الفيتامين كونه أحد مضادات الأكسدة القوية. وهو بذلك يساعد على حماية الأنسجة والخلايا من ضرر الجزيئات الحرة، والملوثات البيئية ومن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. كبسولات الفيتامين E لها القدرة على علاج الهالات السوداء تحت العينين وذلك باستخدامها موضعياً.
يغسل الوجه جيداً ونتركه حتى يجف. ثم نقطع الطرف العلوي من كبسولة الفيتامين E ونضع السائل الزيتي الموجود داخل الكبسولة تحت العين باستخدام أطراف الأصابع. تعمل هذه الطريقة على تهدئة وترطيب منطقة ما حول العينين وشفاء الهالات السوداء. يتوافر الفيتامين E في المكسرات، الحليب، البيض، السمك والزيوت النباتية.
3-فيتامين K

فيتامين K هو فيتامين يساعد في تخثر الدم يعمل هذا الفيتامين على منع غمق لون الجلد من خلال عرقلة تدفق الدم من الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة في الجلد الرقيق تحت العين. يتوافر الفيتامين K في العديد من كريمات العين الموضعية المخصصة لعلاج الهالات السوداء. يوجد الفيتامين K في العديد من الأطعمة مثل اللفت، السبانخ، والملفوف، والقرنبيط، والأفوكادو.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى