المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23052013
يصبح إدخال الأطعمة ضرورياً للأطفال بعد عمر الستة أشهر. لكن يجب أن يتعلم طفلك كيف يبتلع الأطعمة غير السائلة حين يبدأ فطامه، ويعتبر الأرز الخاص بالأطفال الممزوج بحليب الأطفال طعاماً شائعاً تبدأ به الأمهات، لكن لا ضرر من تناول طفلك الخضار مثل الجزر، والبطاطا الحلوة، والكوسا أو الفاكهة أيضاً مثل الإجاص والموز المهروس.

وحين يستمتع الطفل بالأكل يمكنك تنويع أكثر الأطعمة التي تقدمينها له مثل اللحم أو الدجاج المهروس، العدس. حاولي تدريجياً أن تدخلي الطعام إلى جميع وجباته.

ويوصى بتجنّب إطعام الطفل حليب البقر أو منتجات الحليب "اللبن الرائب"، والجبن الطازج والسمك والمحار، وحبوب الصويا، والفواكه الحمضية (بما فيها عصير الليمون) أو البيض، حتى يبلغ الطفل شهره الثامن.

ولا تضيفي الملح أو السكر أو العسل أو غيرها من المواد المحلّية إلى طعام طفلك.
أما إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من الحساسية، كالأكزيما، والربو أو حساسية تجاه بعض الأطعمة، فلا تعطي طفلك الفول السوداني أو حبوب السمسم حتى يبلغ الثالثة من عمره.

ابتداءً من الشهر العاشر، يصبح نظام طفلك الغذائي شبيهاً بنظام الراشدين. لكن يجب تقطيع الأطعمة أو هرسها وتقديمها لطفلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، إضافةً إلى وجبتين خفيفتين من الحليب.
لكن تجنبي إدخال الكثير من الحبوب والأطعمة ذات الحبوب الكاملة إلى طعام الأطفال والأطفال الصغار، إذ إن هذه الأطعمة تميل إلى التراكم وتصيب طفلك بالانتفاخ، فلا يعود بإمكانه تناول أطعمة أخرى غنية بالطاقة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى