استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23052013
الإيبيدورال هي حقنة تعمل مثل البنج الموضعي بطريقة تفقدك الإحساس بساقيك وقدميك، ولن تشعري بعدها بانقباضات الولادة، وهي تدخل في الجزء الأصغر والأرفع من الظهر، تمرّ بين فقرات ظهرك وفي الفراغ خارج الأغلفة التي تحيط بالعمود الفقري. يمرر أنبوب رفيع في الحقنة التي يتم إخراجها،

ويثبّت هذا الأنبوب في ظهرك وحول كتفيك بشريط لاصق. انتبهي، لا تتحركي على الإطلاق عندما يقوم الطبيب بتركيب حقنة الايبيدورال. ستكونين مستلقية على جانبك أو جالسة على طرف السرير مع انحناءة إلى الأمام. ستبقين واعية أي إن التخدير لا يكون تاماً، بل موضعيّ لكي تتمتعي بلحظات طفلك الاولى.

عموماً تفضّل معظم السيدات أخذ الايبيدورال حين يتوسّع عنق الرحم بين خمس إلى ست سنتيمترات وتزداد حدة الانقباضات. استعلمي جيداً من طبيبك عن هذه الحقنة وإمكانية زوال أثرها مع بداية المرحلة الثانية من الوضع التي يخرج فيها طفلك إلى النور، لأن إحساسك بالانقباضات سيمكّنك من الدفع بفاعلية أكبر.
لكن يمكن أن تسبّب حدوث صداع شديد في بعض الحالات مع آلام في الظهر. كما أن حقنة الايبيدورال تعمل على إطالة مدة الولادة خاصة أثناء مرحلة الدفع، ويبقى جزء صغير من البطن من دون تخدير.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى