المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22052013
هل ترغب في التخلص من رائحة الفم الكريهة؟ إليك هذه الطريقة الحديثة التي ينصح بها الأطباء والتي مارسها النبي قبل أربعة عشر قرناً!! لنتأمل...
أحبتي في الله.. هذه مقالة علمية على موقع CNN أحببت أن أنقلها لكم كما وردت ومن ثم نقرأ الحديث النبوي الشريف لندرك السبق العلمي لهذا النبي الكريم.
يبدو أن الأطباء توصلوا إلى السبب الرئيسي وراء هذه الرائحة الكريهة، حيث يقول أحد الأطباء: "السبب الأكثر شيوعا لرائحة الفم الكريهة هو الترسبات على اللسان."
تلك الترسبات تحتوي على بكتيريا تساعد على تحليل بقايا الطعام، وبذات الوقت تسبب رائحة الفم الكريهة. وبحسب أطباء الأسنان، فالحل يكمن في التخلص من بقايا الطعام في الفم. ويقول الدكتور فيليب شريدان، من مشتفى مايو كلينك في ولاية أوهايو: "نظف أسنانك بالفرشاة أو الخيط، إضافة إلى اللسان، كي يكون صحيا ونظيفا." ... لكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإن الرعاية باللسان والأسنان قد يكون كل ما تحتاجون إليه للحفاظ على رائحة فم زكية.



والآن أدركنا أن تنظيف اللسان هو أفضل شيء للقضاء على البكتريا والرائحة الكريهة... هذا ما أرشدنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم... لنتأمل هذا الهدي النبوي الرائع: فعن أبي موسى قال: (دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وطرف السواك على لسانه) [رواه مسلم]. والمعروف من السنة المطهرة أن النبي كان يبالغ في تنظيف الأسنان واللسان أكثر من خمس مرات في اليوم... وسؤالنا ألا يستحق منا هذا النبي الكريم كل الاحترام والتقدير؟!
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى