استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16052013

شرب الشاي بعد الوجبات السريعة والأطعة الدسمة.. يساعد على منع زيادة الوزن





خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن تناول الشاي منالممكن أن يمنع زيادة الوزن التي يسببها نظام "الوجبات السريعة".
وخلصت تلكالدراسة أيضاً إلى أن تناول الشاي بصورة منتظمة يسيطر على التغيرات الضارة في الدمالتي ترتبط بالأطعمة الدسمة التي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالنوع الثاني من داءالسكري في وقت لاحق من الحياة.


وقال العلماء إن البحث الذي أجروه على فئرانالتجارب قد يكون إشارة إلى وجود مجموعة أخرى من الفوائد الصحية للشاي، إذا تمتأكيدها عبر التجارب التي ستجرى على البشر.
وفي الوقت الذي أشارت فيه تقاريرصحافية بريطانية إلى أن ثمانية أشخاص من بين كل 10 بريطانين يتناولون الشاي، قالتدكتورة كاري روكستون، من فريق الشاي الاستشاري المدعوم من قِبل الصناعة "تعتبر تلكالدراسة خبراً جيداً بالنسبة إلى محبي تناول الشاي، خصوصاً هؤلاء الذين يفضلونتناول الشاي الأسود".


وتابعت روكستون حديثها في هذا السياق بقولها: "رغم أنالنتائج بحاجة إلى أن يتم تأكيدها من خلال الدراسات التي سيتم إجراؤها على البشر،إلا أن تلك الدراسة وجدت أن الشاي ساعد على منع زيادة الوزن والتغييرات السلبية فينسبة السكر في الدم والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز ومقاومة الأنسولين وتنظيمالدهون التي تنجم عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون. وقد اتضح من خلال النتائج أنالشاي الأسود تحديداً يحظى بآثار إيجابية على الكوليسترول في الدم ومقاومةالأنسولين".


وسبق أن أظهرت دراسات سابقة بالفعل أن تناول الشاي يرتبط بخفضمخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومرض الشل الرعاش.


فيما أوضحت بحوثأخرى أن تناول الشاي بانتظام لمدة 10 سنوات أو أكثر ربما يُحَسِّن كثافةالعظام.


مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى