شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02052013
ان شاء الله هيكون ملف كبير للافكار المميزه اللي هقابلها علي النت تابعونى
لتنظيف البيركس وترجع زي الجديده هتيجيبي الفويل وكرمشيه وبضابون الطباق اعملي زي الليفه هيرجع جديد


عندك صوانى باظت ممكن تستخدميها في الرفوف المطبخ لترتيب التوابل او البرطمانات علشان تبقي اسهل وانظف وكمان الزيت بيعمل مشكله في دولاب المطبخ لو مش عندك الحامل الخاص بالزجاجات هيبقي سهل وفي متناول ايديكي وعلبه السمنه وغيرها


بيجي مع هدوم الجديده زراير وكمان خيط وبيترمي صح وبيضيع ويحي الزررار يقع متلاقيش زيه وتدوخي طيب ايه رايك تجيبي البوم صور في الفتحات صغيره بتاع الكروت الشخصيه في اشكال منه كتير بتبقي الخانات صغيره احفظي فيها اللي محتاجاه وهتلاقيها بطريقه منظمه وجميله


االااستيكه بتاعه ولادك اتوسخت ومبقتشي نظيفه بمبرد الاظافر رجعيها جديده علشان ميبقاش ليهم حجه




متنسيش تقلبي المرتبه كل 6 شهور بالكتير طيب هتفتطري ازاى ممكن تثبتى قطعه قماش بالشهرين اللي بتبدلي فيهم ويكون واحد عدل وواحد مقلوب علشان تفتكري زي الفنادق


طبعا كتير حد في بيتك بيبقي عيان وبتنسي مواعيد الدوا للناس النسابه ديه فكره حلوه هتعملي جدول بعدد المرات وتعلمي علي المره اللي اخدها ولو هيه زجاجه من الازاز مش بلاستيك اعملي ورقه و الصقيها بالسوليتيب العريض علشان متتاثرشي بالدواء وتسيح الكتابه


لتعطير المنزل فكره تحفه
هتجيبي اناء وتمليه مياه وتغلي المياه وتضعي قشر برتقال وشويه قرفه وسيبيها تغلي وشوفي ريحه البيت


فكره جامده لعمل السندوتشات في عيد ميلاد بنتك


وده في نص السندوتشات ومن حواليه الاشكال التانيه



اباجوره قديمه زهقتى منها وزراير كتير ملهاش لازمه يبقي الفكره ديه


علبه خياطه مبتكره


يتبع  


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 02.01.18 22:38 عدل 1 مرات
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
التخلص من وبر الحيوانات:

أكثر الأمور إزعاجاً لدى الحيوانات المنزلية، وخصوصاً القط، الوبر الذي تتركه على الأثاث والملابس والذي تصعب إزالته، إلا أن المشكلة تجد حلاً لها باستخدام إسفنجة رطبة تمرينها على الأثاث، فيعلق بها الوبر ويزول تماماً.

. ملابس ملساء في حقيبة السفر:

للحفاظ على الملابس من التجعد داخل حقيبة السفر، لفي كل قطعة في شكل لفافة، ولا يبقى عليك سوى فردها عند الوصول، وسترينها خالية من التجعدات.

. إعادة الألق لجلد الأحذية:

لإعادة الحياة إلى جلد الأحذية، افركيها قليلاً بزيت الزيتون، دعي الزيت يقوم بمفعوله طوال ليلة كاملة قبل تجفيف الجلد بفوطة ناعمة وجافة.

. تنظيف ياقات القمصان:

للتخلص من البقع الصفراء التي يتركها التعرق على ياقات القمصان، حضري عجينة من الخل والكربونة، ومديها على المساحة المطلوب تنظيفها، دعيها لبعض الوقت قبل الغسيل وسترين النتيجة.

. التخلص من جفاف الصوف:

من أنواع الصوف يكون ملساً جلفاً ويتسبب في الحكاك لدى ملامسته البشرة، والحل لهذه المسألة يتمثل في وضع القميص المصنوع من هذا النوع من الصوف داخل كيس من النايلون ومن ثم وضع الكيس في الثلاجة بضع ساعات قبل استعماله.
تنظيف المنزل والملابس

. منع الغبار من التراكم في أعلى الخزائن:

تعرف كل سيدة منزل، عند تنظيف منزلها، أن الغبار يتراكم على أعلى الخزائن ويلتصق بها. ولحؤول دون ذلك، عليها وضع قطع من الورق أعلى الخزائن، بحيث يحط الغبار عليها، وعند التنظيف ما عليها سوى سحبها واستبدالها.
الحفاظ على الجوارب النايلون:

لإطالة حياة الجوارب النسائية المصنوعة من النايلون، مريها حين تكون جديدة تحت الماء البارد، وحين تجف ضعيها في البراد، وبالتالي تصبح أكثر صلابة وأطول عمراً.
avatar
. تنظيف أحذية القماش:

غالباً ما تصاب الأحذية المصنوعة من القماش بالبقع المستعصية، وتصبح عديمة المنفعة. الحل هن يكمن في استعمال الكحول الطبي في درجة900 لتعود كما لو كانت جديدة. أما البقع الناجمة عن الدهون، فيمكن التخلص منها بالمواد المعتادة لإزالة البقع عن الأقمشة.

الحفاظ على لون الحرير:

لتفادي اصفرار الملابس المصنوعة من الحرير الأبيض الخالص، انقعيها في الحليب قبل غسلها، أما استعادة الألوان المشرقة للملابس الحريرية، فتم عن طريق غسلها بالماء المزوج بالقليل من الخل قبل غسلها بشكل عادي.

الدمى المصنوعة من الزغب:

هي رفيق طفلك المحب، لذلك يجب أن تحرصي على تنظيفها من آن إلى آخر بالطريقة التالية: ادعكيها بقطعة من القماش المبلة بالبترول، وبعد بضع ساعات، رشي فوقها قليلاً من المستحضر، الذي يستخدم لتجديد السجاد، ويباع في المتاجر العادية. ثم دعيها تجف في مكان جيد التهوية، وفي النهاية نظفيها بفرشاة عريضة بخفة.

. ورق الحائط:

إذا أردت نزع ورق الحائط القديم، فقومي في اليلة التي تسبق عملية النزع، بغمره بالماء، وفي حالة عدم توافر جهاز إطلاق البخار، الذي يستخدم خصيصاً لهذا الغرض، يمكنك الاستعاضة عنه بنزع سدادة الأمان عن إناء الطبخ بالبخار، ثم بتثبيت أحد طرفي خرطوم بالفتحة التي يخرج منها البخار على أن يكون الطرف الثاني موصولاً بالورق المراد نزعه.

تعطير المنزل:

إذا أردت تعطير المنزل، هناك وسيلة بسيطة وفاعلة: ضعي قطرة من الزيت المعطر على كل مصباح كهربائي ثم أشعلي النور، فيتبخر الزيت المعطر وينشر رائحته في المنزل، وإذا لم يتوافر الزيت المعطر، في إمكانك رش قليل من عطرك على المصابيح الكهربائية قبل إضاءتها.

. تنظيف المشط والفرشاة:

انقعي المشط أو الفرشاة داخل محلول من الكربون والماء الساخن، وافركيها جيداً وستعود جديدة.

. إزالة أثار الشمع عن الجدران:

يمكن أن تزيلي بقع الشمع الملتصقة على الجدران أو غيرها من المسطحات بواسطة المكواة ومنديل ورقي. ضعي المنديل الورقي فوق البقعة التي تريدين إزالتها ومري المكواة الساخنة فوقها. حين يبدأ الشمع في السيلان من خلال المنديل، أو إذا تحول المنديل إلى الون البني، استبدليه بمنديل جديد إلى أن تزول البقعة تماماً.

. آثار الكعب العالي:

امسحي آثار الكعب العالي أو آثار الأحذية بشكل عام بواسطة فركها بمحاة قلم الرصاص.

. تنظيف الخشب:

في إمكانك تنظيف الخشب وإعادة النظارة إليه بسهولة، وذلك بواسطة قطعة قماش مبلة بقليل من الخل المركز.

. غسل الجدران بسهولة:

إذا أردت تنظيف الجدران أو غسلها، قومي بغلي كمية من الماء في طنجرة وضعيها في الغرفة التي تريدين غسل جدرانها، واغلقي الباب وانتظري عشر دقائق، فتراكم الرطوبة على الجدران ويصبح غسلها وتنظيفها أسهل.

. إزالة الزيت المسكوب على الأرض:

عندما ينسكب الزيت على الأرض، لا تمسحيه بقطعة قماش، لأن القماش يمتصه بصعوبة، وبالتالي ينتشر على الأرض. بدل ذلك قومي برش قليل من البودرة أو الطحين فوق الزيت المسكوب فيمتصه. بعد ذلك أزيلي البودرة بواسطة المكنسة، واغسلي مكان البقعة بالماء.

. إزالة الروائح الكريهة:

لإزالة الروائح الكريهة من المنزل، قومي بغلي قليل من الخل الأبيض في وعاء، وعندما يبدأ الخل في التبخر، فإن بخاره "يعتقل" الذرات المسببة للروائح الكريهة.
. إزالة بقع القهوة من الموكيت:
نصائح تخص المطبخ وتنظيف المنزل والملابس وغيرها

عندما يتلوث الموكيت في المنزل بالقهوة، أبدئي بامتصاص أكبر قدر من السائل بواسطة ورق نشاف تضعينه فوق البقعة، كرري العملية حتى الامتصاص الكامل للسائل مع الإنتباه الشديد لعدم الفرك.، أحضري بعد ذلك فوطة مرطبة بمحلول من الماء البارد والخل الأبيض، رطبي بواسطتها مكان البقعة، ثم اغسلي المكان نفسه بالماء البارد إلى أن يختفي الأثر. أعيدي الكرة إذا ما وجدت آثاراً متبقية مع استخدام محلول من الخل الأبيض والكحول الطبي بمقدار النصف من كل مادة. يمكن تطبيق الطريقة نفسها بالنسبة إلى الأقمشة التقليدية، أما تلك المصنوعة من النايلون والمواد المصنعة فيمكنك استعمال عصير اليمون الحامض.

. تنظيف الورود المجففة:

طريقة بسيطة تزيل الغبار عن الباقات المصنوعة من الزهور المجففة في منزلك، وهي تتمثل في استعمال مجفف الشعر للوصل إلى الغبار المتراكم، حتى في الزوايا الداخلية، قومي بالتنظيف على الشرفة أو خارج النافذة كي لا ينتقل الغبار إلى أنحاء أخرى من المنزل.

. تلميع الكريستال:

لتلميع قطع الكريستال الصغيرة، نظفيها من حين لآخر بالكحول المستخدم لتنظيف الجروح المركز بدرجة90%، وهناك طريقة أخرى وهي بوضعها في الماء وإضافة بضع قطرات من الأمونياك إليه، وبعد التنظيف اغسليها بماء أضيفت إليه بضع قطرات من الخل.

. تبيض الرخام:

إذا أصبح لون الرخام الأبيض مائلاً إلى الأصفر ورغبت في إعادة لونه الأصلي إليه، افركيه بعصير اليمون الحامض بعد إضافة قليل من الملح الناعم إليه، ثم اغسليه بالماء.

. تجديد الموكيت:

لكي تجددي مظهر الموكيت الذي يغطي أرضية الغرفة، عليك بتمرير مكواة بخارية فوقه بضعة سنتيمترات، فتعود شجيرات الموكيت الملتوية إلى الانتصاب، ويكتسب الموكيت شكلاً جديداً.

قبل تعليق ستارة الحمام:

قبل أن تعلقي ستارة الحمام الجديدة، انقعيها مدة ليلة كاملة في الماء والملح، حتى تتفادي بالتالي أن تصيبها الرطوبة أو العفونة مع الاستعمال المتكرر.

. إزالة بقع الغراء:

للتخلص من آثار الغراء الاصق فوق الأثاث أو أية أغراض منزلية استعملي القليل من الخل وامسحيها جيداً.

. العناية بالسجاد ليدوم أكثر:

لتفادي الحت الذي يتعرض له السجاد مع الوقت، تفادي استعمال المكنسة الكهربائية لتنظيفه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، وأكثر بقليل في الأماكن المعرضة للاستعمل أكثر من غيرها، ولا تغسلي السجاد أكثر من مرة واحدة في السنة، والأفضل الاستعانة باختصاصي للقيام بهذه العملية. وأخيراً تفادي استعمال الضغط على المكنسة للتحريك على السجادة، والأفضل أن تنقليها بنفسك إلى منطقة التنظيف التالية

. حماية النباتات المنزلية من الحشرات:

لحماية النباتات المنزلية من الحشرات التي يمكن أن تهاجمها وتستوطنها، هناك سلاح في متناول يدك وهو النيكوتين: ضعي رماد عدد من السجائر في إناء النبتة، ويمكنك أيضاً فرط بعض السجائر، وضع تبغها في الماء ثم غليه، ثم اسكبي الماء فوق تراب وعاء النبتة، الذي تمتصه دون مشكلة، فيشكل مادة سامة للحشرات الطفيلية.

. لإزالة آثار الطلاء عن اليدين:

قد تبدو مسألة إزالة الطلاء عن البشرة غاية في الصعوبة، لا سيما بالنسبة إلى من لا تملك الخبرة في هذا المجال، إلا أن الحل مع ذلك بسيط، إذ يكفي أن تمسحي يديك بالقليل من زيت الأطفال، فتزول البقع تماماً.

. مشكلة البراغي المنحلة:

إذا كنت تعانين من مشكلة انحلال البراغي في قطعة من الأثاث بسبب اتساع الثقب، احتفظي بالبرغي نفسه واربطيه بخيط رفيع بعد وضع قليل من الغراء الاصق حول البرغي. لفي الخيط حوالي 20 لفة ثم أضيفي القليل من الغراء حول الخيط وانتظري مدة دقيقتين أو ثلاث، أعيدي البرغي مكانه ودعيه يجف.

. تخفيف آلام الأسنان:

بتخفيف آلام الأسنان، عليك باستخدام ما يسمى مسامير القرنفل المجففة، خذي خمسة من هذه المسامير وضعيها في كوب من الماء المغلي. وانتظري نصف ساعة، ثم تمضمضي بالماء، فيخف ألم الأسنان، في انتظار الذهاب إلى الطبيب.

. إطالة عمر البطاريات الجافة:

لإطالة عمر البطاريات الجافة، ضعيها في الثلاجة فهذا يحفظ طاقتها بشكل أفضل، ومن جهة ثانية يطيل فترة خدمتها.

. ترويض الأحذية الجديدة:

غالباً ما تتسبب الأحذية الجلدية الجديدة في الآلام للقدمين ريثما يصبح الجلد ليناً والحل هنا يكمن في وضع بضع مناديل مبلة بالماء أو بالكحول الطبية، اتركيها ليلة كاملة قبل استعمال الحذاء، الذي يصبح ليناً، وثمة من ينصح بترطيب الجوارب وارتدائها في المنزل مع الحذاء، حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

. تسهيل استعمال سحابة الملابس:

غالباً ما يعجز الأطفال عن إغلاق سحابة مريلة المدرسة أو المعطف أو الجاكيت، بسبب صغر حجم أصابعهم التي لا تتمكن من الإمساك بطرف السحابة. الحل هنا يكمن في ربط طرف السحابة بشريط صغير من الساتان، ليتمكن الطفل من الإمساك به ورفع السحابة لدى الحاجة.

التخلص من رواسب المكواة:

إذا رأيت أن هناك رواسب أسفل المكواة نتيجة الكي المتكرر، عليك بقليل من الملح الناعم، حيث تفركين به أسفل المكواة، وبذلك تضمنين كياً مريحاً من دون أي عوائق أو مشكلات.

نبات لإبعاد الناموس:

قد نتساءل عن السبب الذي يجعل العديد من سكان حوض المتوسط يزرعون نبتة الجيرانيوم أو إبرة الراعي عند حواف النوافذ و الشرفات؟ السبب بكل بساطة يكمن في قدرة تلك النبتة على إبعاد الناموس.

حاجز في وجه النمل:

إذا كنت تعانين اجتياح النمل في مطبخك أو منزلك، فهناك وسيلة بسيطة لإيقاف الاجتياح: احصلي على بعض طبشورات واطحنيها جيداً، وضعي خطاً من الطبشور الناعم في المكان الذي يعبر منه النمل، فالنمل يكره الطبشور ويمتنع عندئذ عن العبور.

لا حاجة إلى كي الستائر:

إذا اتسخت ستائر منزلك، فلا تزعجي نفسك بالتفكير بالجهد الذي ستبذلينه في كيها، إذ لا حاجة بك أصلاً إلى كيها/ في إمكانك تعليقها فوراً في مكانها بمجرد إخراجها من الغسالة، وسترين أنها تجف من دون أن تظهر عليها أي ثنيات، كما أنك توفرين بذلك مكاناً على منشر الغسيل.

. وسادة الريش:

من المزعج خروج الريش من الوسادة، ولكيلا يحصل ذلك، عليك بتغليفها وغسل غطاء الوسادة بالماء والنشاء، أو أيضاً حف الجهة الداخلية من غطاء الوسادة بصابونة جافة ذات رائحة زكية.

. اختيار النظارة الشمسية:

لا يكتمل مظهر من دون النظارات الشمسية المناسبة، خصوصاً في الصيف، شرط اختيار

الإطار المناسب لشكل الوجه:

لوجه الطويل والضيق:

الإطار البيضاوي هو الأمثل لمثل هذا الوجه.
الوجه المستدير:

الإطار مربع الشكل.
الوجه المربع:
الإطار المستدير.
الأنف الطويل:
حذار اختيار نظارات الطيارين واختاري نظارات واسطة الإطار.

. التخلص من رائحة المهملات:

للتخلص من الرائحة الكريهة التي يمكن أن تتسرب من قاع سلة المهملات بعد الاستعمال المتكرر، ضعي القليل من المسحوق المخصص لاستعمال القط المنزلية، ذلك أنه مصنوع من مواد قابلة لامتصاص المواد العضوية، إضافة إلى الروائح الكريهة من أي نوع كانت.

. فك عقد السلاسل الذهبية:

أحياناً تتداخل السلاسل الذهبية الرفيعة بعضها بعضاً، وتشكل عقداً يصعب فكها، ولتخلص من هذه العقد، رشي السلسلة بودرة الأطفال، فيسهل عليك فك العقد بواسطة دبوس صغير.

. إدخال الخيط في ثقب الإبرة:

أحياناً يكون من الصعب إدخال طرف الخيط في ثقب الإبرة بسبب طراوته، وتسهيل هذه العملية قومي بغمس طرف الخيط في سائل تلميع الأظفار "الورنيش" ، فيصبح يابساً ويسهل إدخاله في الثقب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى