المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30042013
أسباب فشل الرجيم:

الرجيم يجبرنا على عدم أكل غذائنا الطبيعي اليومي ويجعلنا نأكل غذاء في كثير من الأحيان غير واقعي مثل رجيم البروتين والذي يطلب من المرء عدم أكل نشويات والاكتفاء بأكل اللحوم ، فمن منا يمكنه أن يعيش على اللحوم فقط أن طوال حياته ؟ رجيم البروتين يؤدي لهبوط الوزن بصورة جيدة لكن بمجرد البدء في أكل نشويات بعد الوصول للوزن المطلوب يبدأ المرء بتراكم الشحوم مرة أخرى ، هذا بالإضافة لأن الرجيم لا يمكن الالتزام به على المدى الطويل أي طوال العمر .

أن كل أنواع الرجيم مؤقتة ومرتبطة بهدف محدد وليست دائمة ، وهذا معناه أنه بمجرد تحقيق المرء لهدفه من الرجيم فإنه سوف يتوقف عن إتباعه وبالتالي يبدأ وزنه بالتزايد ويبدأ الشحم بالتراكم لديه ، وهذا ينطبق على الفتيات ، فأهم هدف لديهم لتخفيض الوزن هو الظهور يوم الزفاف بجسم رشيق وبمجرد انتهاء الزفاف تبطل الحاجة للرجيم ويعود الوزن الزائد.

أن الرجيم لا يصاحبه تغيير دائم في نمط حياة الشخص وبالتالي متى توقف الرجيم يبدأ الوزن في الزيادة لأن الأسباب المؤدية لهذه الزيادة لم يغيرها الشخص فعدم ممارسة الرياضة والابتعاد عن الأكل الغني بالسعرات الحرارية مثل النشويات البيضاء والدهون هي أسباب رئيسية لزيادة الوزن وبمجرد توقف الرجيم والرجوع لهذه المأكولات يبدأ الوزن بالازدياد.

أن الرجيم الذي يخفض كمية السعرات الحرارية بصورة شديدة يؤدي لتقلبات في المزاج والشعور بالإرهاق مع فقدان الجسم للعضلات وليس الشحوم ويضاف لذلك شعور قوي بالجوع الدائم يجعل الشخص يفقد سيطرته بصورة متكررة أثناء الرجيم ليقبل على الأكل بنهم.

عدم ممارسة الرياضة لمدة ساعة إلى ساعة ونصف يوميا ً، الرياضة مهمة للمحافظة على الوزن بعد تخفيضه بالرجيم
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى