المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27042013

احذري الأطعمة التي تسبب اختناق الطفل الرضيع

من أجمل المراحل التي تتذكرها الأمهات مرحلة بروز الأسنان الأمامية ومحاولة الطفل أن يستعملها لقضم الطعام، ولكن عندما يبدأ طفلك الرضيع بتناول الغذاء الصلب فيجب أن تكوني أكثر حذراً.



تنصح مراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية، الأمهات الجدد بالحذر عند إطعام الأطفال. فالأطعمة الصلبة، المستديرة أو صعبة المضغ، والبلع يمكن أن تسد المجاري التنفسية الصغيرة والرقيقة، وتسبب تمزقها أو خدشها أو أسوء من ذلك يمكن أن تسبب الاختناق.



لذلك قامت مراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية بنشر توصية خاصة تتعلق بالأطفال الأصغر من عمر 3 سنوات، والتي تحث فيها الأمهات على تجنب تقديم الأطعمة القاسية مثل الجزر الخام، والخضار القاسية، وقطع الحلوى الصلبة، والمصاصات، والفستق، والذرة الصفراء إلى الأطفال الرضع.



وتنصح التوصية الأمهات بأن يقطعن العنب إلى أرباع، والمقانق المقلية إلى أعواد رفيعة بدلاً من شرائح مستديرة، كما يجب تقطيع التفاح إلى قطع صغيرة جداً، وطبخ الجزر، والخضار حتى تصبح طرية، ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة.



بالإضافة إلى ذلك، تنصح مراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية أيضاً بمراقبة الأطفال الصغار بينما يتناولون الطعام. فالأطفال الصغار يأكلون بسرعة، ويميلون إلى حشو أفواههم بكميات كبيرة من الطعام، أكثر من اللازم، أو لا يمضغون غذائهم بشكل جيد.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى