المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24042013
فن إعداد الولائم المنزلية بدون تعب أو مغالاة


اختيار أصناف الطعام:

1) عليك أولاً مراعاة ما إذا كان بعض الضيوف أو جميعهم لديهم أي وضع صحّي كأمراض القلب أو تحفظات على بعض المكونات الغذائية مثل الحساسية.
2) حدّدي الأصناف التي سوف تقدميها قبل عدة أيام، من الشوربات والمقبلات والأطباق الرئيسة ومن الحلويات والفاكهة.
3) أثناء اختيار المقبلات والسلطات؛ يجب مراعاة التنويع وتقديم نوعين مختلفين من كل منهما.
4) نوع واحد من الشوربة يكفي في الولائم، أما في ولائم الإفطار فإن تقديم نوعين من الشوربة يُظهر اهتمام أصحاب المنزل وعنايتهم بضيوفهم.
5) بالنسبة لإختيار اللحوم فيجب مراعاة التنويع في أصنافها وأن لا تكون جميعها من صنف واحد. كأن يُقدم صنف أساسي من المأكولات البحرية والآخر من الطيور.
6) أما أثناء اختيار الأرز والمعكرونة، فيُفضّل التنويع.
7) الأطباق الرئيسية من الخضار أصبحت مرغوبة اكثر مع تزايد الوعي الصحّي بين الناس حول أهميتها وقيمتها الغذائية، وبالرغم من ذلك لاتكثري منها الا إذا كان معظم ضيوفك من النباتيين.
8) الحلوى هي أيضاً من الأطباق الرئيسية التي تُعدّ مسك الختام، و لكن إعدادها يتطلب هدوءاً ووقتاً كافياً، لذلك اختاري أصناف من الحلوى يمكن تحضيرها بسرعة أو اختاري صنفاً يمكنك تجهيزه قبل موعد الوليمة بيوم.

أخيراً لا بد من التذكير بأن الكرم ليس في تقديم كميات كثيرة من الطعام بل هو في استقبال الضيوف ببشاشة وحسن الملقى. كما يجب الحرص على توزيع كميات الطعام المتبقية بعد الوليمة لأهل الحاجة بدلاً من رميها في النفايات.


لا يزال الكرم العربي هو أحلى مظاهر ولائمنا الخاصة وفي المناسبات الإجتماعية والعائلية. لذلك تعمد الأسرة وخصوصاً ربة المنزل في وضع قائمة طعام متنوعة والإهتمام بكل تفاصيل غرفة الطعام وديكور المنزل. وما حوليه لتوفير الراحة للضيوف. ومع ميل الجيل الجديد الى المزيد من الأطباق العالمية من كل حدب وصوب لإرضاء جميع الأذواق، أصبحت لوائح الطعام لامعدودة.

نصائح عامة لإعداد الولائم:
1) يفضل الانتهاء من مكونات الطعام قبل يوم أو أكثر من يوم الوليمة المحدد حتى لا تكون رائحة البيت عابقة برذاذ القلي أو عبق الخضار المسلوقة.
2) يُفضل الإهتمام بنظافة البيت وترتيبه ككل لما فيه من حُسن الإستقبال للضيوف، خصوصاً اذا طلب أحدهم شيئاً تتطلب الدخول الى باقي أرجاء المنزل.
3) قبل يوم الوليمة المحدد، قومي بإختيار المفارش التي سوف تستخدميها وطابقيها مع ألوان الأطباق المختلفة المتوفرة لديك.
4) اهتمي بترتيب طاولة خاصة مستقلة كي يوضع عليها أطباقاً إضافية وكذلك المياه والعصيرات.
5) استعيني بأحد أفراد العائلة ممن في سن المراهقة ووكّليه/ا بمهمة رعاية الأطفال من خلال تحضير زاوية للّعب تفسح المجال أمام الكبار لتناول الطعام بهدوء.
6) قومي بتحضير صحنين متطابقين لتقسيم الأطباق الرئيسية أو المقبلات حتى يكون التقديم سهلاً وأنيقاً.
7) استخدمي الإضاءة في تزيين مدخل المنزل أو الطاولات الجانبية، مع العلم بأن هذه الشرائط المضيئة متوفرة بألوان عديدة وغير مكلفة. كما يُمكنك أثناء ولائم الإفطار الرمضانية تخصيص ركن من المنزل لوضع فانوس رمضان ومبخرة ووسائد من الطراز الشرقي وبعض المسابح الكبيرة والمخصصة للتزيين الداخلي.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى