المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20042013
كيف تتخلصي من الفوضى في مطبخك ؟
**********************************

الفوضى في المطبخ من أكثر المشكلات التي تواجه حواء وترهقها ، لذا ينصح خبراء الديكور والأمور المنزلية بضرورة القيام بقلب النظام في المطبخ لتستقر الأوضاع به , ولتصبحي سيدة الموقف داخله .

وهذا يتطلب منكِ جردا شاملا لأدراج ودواليب المطبخ كل فترة وسوف تجدين نفسك تتخلصين من بعض الأواني التي لم تعد صالحة للاستخدام , كما ينصح الخبراء بأن تخصصي درجا قريبا أو رفا تحفظين فيه الأدوات والأواني الأكثر استخداما أي التي تستعينين بها يوميا.

والمرأة الذكية هي التي تعمل علي تنسيق مطبخها بحيث تتاح لها فرصة العثور علي ما تريده بسرعة دون جهد حتي في حالة انقطاع الكهرباء , وهو ما يعني أنها تعرف أين توجد كل كبيرة وصغيرة في مطبخها , وهذا هو المطلوب من كل ربة بيت :

ـ أدوات التنظيف وكل المساحيق يجب أن يخصص مكان لحفظها بعيدا عن متناول يد الأطفال.

ـ هناك أنواع من الدواليب التي تساعد علي حفظ العديد من الأشياء في أضيق مساحة ممكنة, ومن بين الأفكار المطروحة للاستفادة من الدواليب التي تحتل أحد الأركان الاستعانة بفكرة الأرفف المتحركة التي تتحرك في اتجاه دائري مع حركة بسيطة باليد فتجد ربة البيت ما تطلبه من أدوات وخزين منزل في دقائق, وهي فكرة تتناسب مع الأماكن الركنية حتي يمكن لربة البيت الاستفادة من كل مساحة في المطبخ .

ـ أيضا يمكن وضع شريحة تقطيع الخضروات بجانب الحوض وهي من المواد التي تستخدم يوميا، وذلك لتوفير الوقت والجهد مع حفظ السكاكين في مكان علوي بعيدا عن متناول يد الأطفال.

ولا يجب أن تتجاهل ربة البيت بند التجميل وهو ما يعني تخصيص بعض الأماكن القريبة من الشباك لوضع أصص الزرع ونباتات الظل أو حتي نباتات صناعية فهذا المنظر الرائع يضفي علي النفس سحراً خاصاً.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
موضوع رائع ربنا يكرمك يا حبيبتى
avatar
في 20.04.13 23:04فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
avatar
في 20.04.13 23:10فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
avatar
في 20.04.13 23:11فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى