منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

س و ج عن الصداع عند الأطفال

شاطر

18042013
س و ج عن الصداع عند الأطفال


س و ج عن الصداع عند الأطفال

كيف تعرفي بأن طفلك يعاني من الصداع، ما سبب الصداع وكيف يمكن أن تجعليه يشعر بالتحسن – بسرعة!
ما هو شكل الصداع عند الأطفال؟
من غير المحتمل ان تسمع طفلا صغيرا يشكو من الصداع، ولكن من المحتمل جدا أن تراه يئن ويبكي ويشتكي مما يجعلك تشعر بأنه ليس بصحة جيدة. ولكن من بين كل الأعراض المرضية الأخرى هناك بعض الإشارات التي قد تشير إلى إصابة الطفل بالصداع: انخفاض الطاقة، تراجع الشهية، وأحيانا، فرك الأذن (إذا لم يكن يعاني من وجع الأذن).
ما هو سبب صداع طفلي ؟
في أغلب الأحيان يعتبر الصداع جزءا من الأعراض التي ترافق حالات مرضية أخرى أكثر شيوعا مثل الزكام أو الإنفلونزا، بالإضافة الى إلتهاب الأذن أو التسنين للإطفال الأصغر سنا. ويمكن أن يكون السبب بسيطا مثل العطش أو استعمال مطاط قوي لربط الشعر للفتيات أو القبعات للأولاد. وفي بعض الحالات النادرة جدا، يمكن أن يكون الصداع إشارة مشؤومة لمرض أخطر (مثل الاورام أو إلتهاب السحايا، أو إلتهاب الأغشية التي تغطي الدماغ).
متى يجب أن أخذ طفلي إلى الطبيب ؟
بالنسبة للأطفال، يمكن أن يستمر الصداع لبضعة ساعات ثم يذهب لوحده. ولكن إذا استمر انين الطفل وشعوره بالانزعاج خصوصا من الضوضاء، والضوء، أو إذا تقيء أو اصيب بتصلب في الرقبة أو أي أعراض أخرى غير طبيعية فلا بد من استشارة الطبيب فورا.
كيف أعالج صداع طفلي؟
يجب أن تأخذي بعين الاعتبار الأعراض الأخرى، لفهم سبب الألم. إذا كان يمر في مرحلة التسنين، أو إذا كان يعاني من ألم في أذن أو أوجاع أخرى، يمكنك اعطائه جرعة من مخفف الألم الخاص بالأطفال مثل Tylenol . أو يمكن أن تشجعيه على شرب الماء أو بعض العصير إذا كان يشعر بالعطش أو الجفاف.

تعاليق

avatar
مشاركه قيمه بارك الله فيك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى