شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05042013
معوقات منزليه تمنعك من الرياضه ما الحل؟

في الأسابيع القليلة الماضية أخذت على نفسي عهداً بأن أمارس تمرين اليوجا بضع دقائق في المنزل بعد انتهاء العمل من أجل تعزيز المرونة. وإليكم المفاجأة! أنا حتى الآن لم أتمكن من ممارسة تمرين اليوجا المفضل لي. فبعد انتهاء فترة العمل أذهب إلى منزلي الجميل حيث جميع وسائل الراحة (البيجامة أو المنامة، الأريكة والعشاء الدافئ) ناهيك عن الانشغال بالأشياء الأخرى مثل غسل الملابس ومشاهدة مسلسلي المفضل، لذلك فإنني أخسر المعركة كل مرة. إذا كانت حالتك مشابهة لهذه الحالة فلا داعي للقلق فأنت لست الوحيدة. وعلى الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل يوفر الكثير من المال ويمنحك الخصوصية المطلوبة، فهو في الوقت ذاته غير مشجع على ممارسة التمارين الرياضية. لذلك فإن الخبراء يقولون أن المنزل قد يكون بالفعل العدو الأول عندما يتعلق الأمر بمسألة إنقاص الوزن.

وفيما يلي ستة معوقات تحول دون ممارسة التمارين الرياضية في المنزل وحلول للتغلب عليها.

غرفة اللياقة البدنية غير مشجعة على الاستمرار

إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية في غرفة داكنة رطبة فإن ذلك المناخ العام لن يشجعك على قضاء وقت أطول في ممارسة التمارين الرياضية وذلك بحسب ليز نيبورينت خبير اللياقة ومؤلف كتاب “The Winner’s Brain”. ونفس الأمر ينطبق على الغرف غير المرتبة أو ذات الإضاءة الخافتة. نحن لا نطلب منك أن تقومي بسرقة بنك، ولكن يمكنك شراء طلاء ذي لون مبهج ووضع مصباح جديد جيد الإضاءة وستلاحظين بنفسك الفرق وستجدين رغبة لقضاء وقت أطول في غرفة اللياقة البدنية في منزلك.

أجهزة رياضية سيئة وغير مستخدمة

الكثير من الناس يقومون بشراء أجهزة لياقة غير مناسبة او مملة لمجرد الرغبة في امتلاكها بحسب نيبورينت. ومن أفضل الأمثلة على ذلك الدراجات الثابتة. وهناك أيضاً الكثير من الأجهزة التي يروج لها بكثافة في قنوات اللياقة الخاصة والتي ينتهي بها المطاف إلى مخزن المنزل دون أدنى فائدة. لذلك اشتري أجهزة اللياقة التي تناسبك بالفعل وبعد أن تتأكدي أنها الاختيار المناسب لك وأنك لن تتوقفي عن استخدامها. يمكنك شراء المشاية الكهربائية فالكثير من السيدات يفضلن اقتناءها. كذلك لابد من شراء الأجهزة ذات الجودة العالية. اشتري من مصدر موثوق حتى يكون بإمكانك إجراء الصيانة إذا تعرض الجهاز لعطل ما.

قائمة مهام طويلة

من أهم مميزات صالة الجيم أنها تجعلك في منأى عن البريد الالكتروني الذي يذكرك بقائمة المهام التي تنتظرك. في المنزل يكون دائماً من السهل ايجاد مبرر لقطع التمارين الرياضية أو أخذ استراحات متقطعة للنظر في بعض الأمور الملحة – خاصة إذا كنت تمارسين تمارين لا تستمعين بها مثل “الكرنشز” أو “اللانجز”. هذه الاستقطاعات تنقص من فعالية التمارين الرياضية وذلك بحسب جاري لوف خبيرة التمارين اللياقية. وتقول جاري أنه ينبغي عليك أن تحددى مسبقاً وقتاً لممارسة التمارين الرياضية وتجعلي ذلك من أولوياتك، تماماً كما لو أنك في صالة الجيم.

حيواناتك الأليفة المرحة

سواء كنت تمارسين تمرين الضغط على السجادة أو تمرين “الست اب” أو كنت تمارسين أحد تمارين اليوجا أو حتى حركات “زومبا” الراقصة فقد يظن كلبك الصغير أو حتى قطتك أنك ترغبين في اللعب معها. إن ممارسة التمارين في حديقة المنزل أمر رائع بالفعل وأكثر ملاءمة، ولكنك قد تتعرضين للتوقف بسبب مزاح الكلب أو قطتك الصغيرة التي لن تهدأ. الحل : مارسي تمريناتك المفضلة في غرفة بها باب. أو فلتأخذى حيواناتك الأليفة إلى إحدى الحدائق العامة ودعيها تجري وراءك.

ممارسة التمارين بمفردك

قد تكوني أنت عدوة نفسك عندما تكونين بمفردك بدون رقيب عليك. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص يفضلون ممارسة التمارين مع نظرائهم وتكون لديهم قابلية بذل المزيد من الجهد. وهناك بعض الأدوات التي ستشجعك على ممارسة التمارين مثل عداد نبضات القلب. فعندما تشاهدين كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها فإن ذلك سيشجعك على البقاء لفترة أطول في غرفة اللياقة. كذلك يمكنك المشاركة في السباقات الحرة المفتوحة أو نصف ماراثون. كما يمكنك المشاركة في إحدى مجموعات الدعم على شبكة الانترنت مثل موقع prevention.com للحصول على المعلومات اللازمة المتعلقة باللياقة البدنية.

بكاء الأطفال

قد تسمعين صراخ طفلك أثناء ممارسة التمارين وتضطرين للتوقف والذهاب إليه لتهدئته. ولكن تخيلي انك تمارسين التمارين الرياضية في صالة الجيم، بطبيعة الحال لابد وان اطفالك حينها سيكونون في الحضانة. يمكنك أن تطلبي من زوجك مراقبة الأطفال والجلوس بجوارهم حتى تفرغي من تمريناتك الرياضية و أوعديه أنك ستقومين بنفس الشئ عندما يأتي دوره. وهناك خيار اخر وهو ممارسة التمارين اثناء فترة نوم الأطفال. او يمكنك وضع الاطفال عند الجيران . والحل الأخير هو ان تقومي بالتعاقد مع جليسة أطفال فصحتك تستحق ذلك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى