بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

اذهب الى الأسفل
asoma ahmed
asoma ahmed
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2116
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

26.03.13 2:40
تقييم المساهمة: 100% (1)
لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! 23ssn310

طبعا الموضوع ده مهم جدا لكل بنت مقبله علي الزواج وكل المتزوجين مروا بيها واول سنه زواج هي اصعب سنه في الحياه الزوجيه وعليه انا عملت دراسه في الموضوع ده وجمعت افضل الاساليب الي ممكن نتبعها للخروج بحياه زوجيه جميله من هذه الفتره ويارب تستفادوا منها وتعجبكم .
بسم الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


تشير التقارير والإحصائيات لارتفاع معدل الطلاق بعد السنة الأولى للزواج، ويؤكد علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الأسرية، أن اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يكون سبباً رئيسياً في تكوين علاقة زوجية متينة وناجحة؛ لأنها الفترة الأصعب.

وبحسب الخبراء فإن عملية إنجاح الحياة الزوجية خصوصاً في السنة الأولى، تحتاج لعدة مهارات. فمشكلات السنة الأولى من الزواج تتعلق أغلبها بالتكيف، فشكل حياة الإنسان يختلف مع الزواج فهو يعيش ملاصقاً لإنسان أخر، وهناك مشكلات لهذا الالتصاق وهي اختلاف العادات والمفاهيم وأسلوب الحياة والفلسفة الخاصة والاهتمامات والرغبة في التفرد والشعور بالاستقلالية.

ولتجنب مشكلات سنة أولى زواج ينبغي على الزوجين وضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل، حتى يلتزم الطرفان بها، على أن هذه الشروط والقواعد لا يجب أن يكون مصدرها طرفاً واحداً فقط من طرفي العلاقة، بل يجب على كل طرف أن يحدد مع شريكه كيفية إدارة المنزل.

• الحفاظ على الرومانسية: لكي تستمر العلاقة الزوجية في سنة أولى زواج بشكل جيد لابد وأن تحافظي أنتِ وزوجك على الرومانسية بينكما، فالرومانسية هي العامل الأساسي لاستمرار العلاقة بينكما بشكل جيد وناجح وهي التي ستساعدكم على تخطي أي عواقب بجو يملئه الدف والحب.

• الأوضاع المالية: الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آية علاقة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وكذلك على الزوج ألا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل، إلا إذا اقترحت هي ذلك، وكذلك على الزوجة ألا تثقل على زوجها بطلباتها العديدة والمتكررة.

• الارتباط بالأسرة: الزواج لا يعني الارتباط بعروسك فقط بل بأسرتها كاملة، ونفس الحال بالنسبة لها، لذلك على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغصة من زواج ابنها أو بنتها، ابذلا مجهوداً إضافياً في التأكيد لأسرتيكما أنكما لن تبتعدا عنهما.

أخيراً أهمس في أذنك وأقول لك ِإن السنة الأولى في الحياة الزوجية هي السنة الأصعب والتي تتقررين خلالها أموراً كثيرة وطقوساً ثابتة على أساسها ستسير وتمضي مركبة الحياة.

cyclops cyclops cyclops cyclops
ودي كانت مقدمه مستفاده عن الموضوع ونبدا ببعض الطرق التي يمكن اتباعها
[/color]


واحد نصائح للفتيات المقبلات على الزواج

ودي اهم واول نقطه بالموضوع ركزوا معاه كويس ويارب اقدر افيدتكم

تعتبر الحياة الزوجية في بدايتها مرحلةً صعبة، اذ يجب على كلا الزوجين التعرف على بعضهما وفهم طريقة تفكير كليهما لذا فإننا سنقدم لكن بعض النصائح الهامة التي يحبذ أن تطلع عليها الفتيات المقبلات على الزواج لتساعدهن على وضع حجر الأساس للعلاقة الزوجية وتوفر لهن سبل التفاهم والود ولتكون بمثابة دروس مستفادة وعبر.

كوني على يقين تام بأن الرجل :

- يحب أن تنوه له زوجته بأهميته وقيمته في حياتها، تذكره بمحاسن أقواله ، وفضائل أعماله.

- يحب المرأة الغامضة ولو قليلاً ، فلا تفتح جميع أوراقها، وتحكي له تفاصيل حياتها.

وعليك أن نتبهي للأمور التالية :

- كوني امرأة لبقة ، تعرف متى تتكلم ومتى تصمت.

- إياك وأن تتبعي النقد اللاذع المتواصل لزوجك ، وكثرة الشكوى من سوء تصرفاته لأهلك والجيران.

- إياك والغيرة والشك المتواصل، وتوهم أن زوجك ما عاد مخلصاً في حبه لك.

- اعتادي على مشاركة زوجك ميوله واهتماماته .

- كوني زميلة زوجك.

- كوني كريمة بمشاعرك وعطائك.

- أبعدي أمك عن التدخل في حياتك الزوجية.

- كوني صادقة دائماً.

وعليك الحذر من أن تكوني:

الزوجة الهسترية: أي كثيرة الشكوى من سوء صحتها ، والتي تبحث عن علاج لأمراض متوهمة ، وتزعج زوجها باهتماماتها المريضة.

الزوجة المسترجلة: التي تسعى في تفاعلها للسيطرة على زوجها ، فتظهر عيوبه ، وتنتقد كل عمل يقوم به.

فلتحرصي سيدتي أن تكوني ملكة قلب وعقل زوجك وذلك من خلال تفهمك كيفية التعامل معه ومراعاة مشاعره وتغطية كل ما يحتاجه لأن هذا سيساعدك على بناء قصر الزوجية بنجاح.


اثنين كيف تقولين لزوجك كلمة"أحبك"؟

لا تعتبر كلمات الزوجة لزوجها كافية لكي تعبر له عن حبها له، فالمشاعر والعاطفة هي الأكثر تأثيراً في مشاعر الزوج، ولكن هل حاولتي من قبل أن تقولي لزوجك إنك تحبينه دون أن ينطقها لسانك؟ هل جربتي أن تقولي لزوجك أنا أحبك بالمشاعر دون النظرات والأحساسيس.


حاولي أن تبتكري وتنوعي في الطرق والأساليب التي تخبرين بها زوجك عن حبك له:


- استخدمي حبات الفاكهة الصغيرة ( الكرز ـ العنب ـ الفراولة - التفاح) لتكتبي بها عبارة "أحبك"وسط طبق الفاكهة الكبيرة


- ضعي مكعبات ثلجية على شكل قلب في كأس العصير الذي سيشربه


- ضعي وردة داخل الكتاب أو الصحيفة التي يقرأها


- في يوم الإجازة حضري له إفطاراً دافئاً وقدميه له في فراشه


- علقي صورته في مكان بارز


- أرسلي رسالة عاطفية رقيقة ومختصرة بالفاكس إليه أثناء العمل


- ارسمي على مرآة الحمام بإصبعك صورة قلب على البخار ليراها وهو داخل بعدك



المشاعر هي أفضل وسيلة لتوصيل الرسالة لزوجك، فأحرصي على التقرب والتودد منه بأكبر درجة فهو السكن والراحة التي ستمدك بالسعادة طوال الحياة الزوجية.



ثلاثه كيف يمكنك إرضاء زوجك؟

يتسم بعض الرجال بأطباعهم العصبية ليس لأنهم يتعرضون لمواقف تثير العصبية بل لأنها مجرد طباع مكتسبة أو غير مكتسبة ، مما يؤثر على علاقة الزوج بزوجته أشد التأثير فتمضي الزوجة أغلب وقتها في تهدئة زوجها والبحث عن ما يرضيه .

نقدم لكي بعض الإرشادات والنصائح للتعامل مع زوجك في حين وقوع مشكلة بينكما:

1- الوصول إلى سبب المشكلة هو نصف الحل، لذا فقومي بتحليل بسيط للأمور برأسك وابحثي عن السبب الذي ولد هذه المشكلة،كي تتفادي حدوث أي مشاكل في الأيام المقبلة.

2- النقاش النقاش، بعد أن تكوني قد توصلتي للمشكلة بادري بالجلوس مع زوجك ،ناقشيه بشكل هادئ وأسلوب رائع .

3- الصراحة هي مفتاح الحل للكثير من المشاكل،فهي تفتح أبواب الحب والمودة بينكما، على أن تكون المصارحة بأسلوب هادئ دون تجريح أو استفزاز.

4- ابتعدي عن الأمور التي تجعلك عصبية، لا تناقشي الأمور التي من الممكن أن تستفزك، وحاولي أن تكوني دائماً هادئة، فأروع ما يكون بالمرأة هدوئها الذي سيطفأ نار المشاكل.

5- الإبتسامة سحر، فحاولي التبسم الدائم في وجهه زوجك ،فهي علاج سحري للكثير من المشاكل، وهي علاج فعال لإمتصاص غضب زوجك.

6- لا ترفعي صوتك لإن من أكثر الأمور التي تستفز الرجل هو إرتفاع صوت المرأة في وجهه مما يأزم المشاكل أكثر فأكثر.

7- إياك ثم إياك أن تحاولي معالجة المشكلة أمام أولادك فهذا يؤثر على نفسياتهم ،ويجعلهم متحيزين لطرف عن الآخر رغم صغر سنهم .

اربعه إليكِ 10 قواعد للسعادة الزوجية


الزواج ذلك الرباط المقدس هو بداية لرحلة جديدة من نوع آخر بين الزوجين، فرحلة الحب والارتباط التي بدأت بين أي رجل وامرأة كانت لها مدة محددة كما في الخطوبة والعقد أما الزواج فهي رحلة من نوع آخر وإذا لم يتخذ الزوجين كافة الوسائل والأساليب التي تساعدهم على تطوير ونضج هذه الرحلة فستكون الرحلة كئيبة وغير سعيدة.


لذا نستعرض هنا سوياً القواعد الذهبية للسعادة الزوجية، لكي تدوم السعادة بين الزوجين لابد من برنامج للحياة يتسم بالتجدد والتنوع كي يشعر الزوجان بالسعادة والارتياح.


إليك قواعد السعادة الزوجية كما اقترحتها دراسة صادرة واحدة من المؤسسات الأمريكية المهتمة بالعلاقات الأسرية:


1. راقب وزنك جيداً: فمن المهم أن يحافظ الزوجان على جسمهما بحيث يكون الجسم رياضي ورشيق، فالزواج لا يعني التوقف عن الذهاب للصالة الرياضية وإيقاف التمارين، بل يجب الانتباه جيداً، فحسب الدراسات فإن احتمالية زيادة الوزن بعد الزواج أكثر من 37 في المائة، وهذا قد يعرضك لخطر بعض أمراض الأمراض.


2. تحديد خطة مالية: الأمور المالية واحدة من أكبر المشكلات بين الأزواج وتتسبب في حدوث الكثير من الخلافات، ولكي تدوم السعادة الزوجية ينبغي أن يتفق كلا الزوجين على مستوى الإنفاق وما هي الأموال التي سيتم ادخارها، وما المتطلبات الأساسية التي يحتاجها البيت وما هي الكماليات التي يمكن الاستغناء عنها.


3. الاتصال الجنسي: لابد وأن يدرك الزوجان أن الاتصال الجنسي مسألة هامة وضرورية وليس أمر روتيني، مع الانتباه ألا يتحول لمجرد عمل أو أمر يجب تأديته كل يوم بشكل اعتيادي.


4. المرونة في التعامل: يجب أن يتعلم الزوجان المرونة خلال تعاملاتهم سوياً، وأن يدركا أن ظروف الحياة قد تضطرك في بعض الأحيان للتنازل أو تغيير نمط وأسلوب المعيشة، كأن تفقد وظيفتك مثلاً، فهذا يحتم عليك تغييراً في نمط استهلاكك لحين إيجاد وظيفة بديلة.


5. النقاش المفتوح: النقاش المفتوح بين الزوجين من الأمور المهمة لإنه في النهاية يصل بهما إلى أسلوب جديد يجعل الطرفين يقبلان الأمور بشكل أكثر سهولة ويسر.


6. النشاط والحيوية: يجب أن يحرص الزوجان على أن نشاطهما وحيويتهما وذلك بممارسة مجموعة من التمارين الرياضية بشكل يومي.


7. الدفء والحنان: ينبغي أن يغلف بين الزوجية حال من الدفء والحنان والحب لكي تستمر حالة السعادة الزوجية مدى الحياة.


8. الاهتمام المتبادل: أن يتبادل الزوجان الاهتمام، وأن يشعر كل منهما الآخر بأنه أغلى فرد في حياته وأنه ينبغي الاهتمام به وتلبية مطالبه.


9. تجنب الغضب: الغضب هو أساس العديد من المشاكل الزوجية، ولنجاح أي علاقة زوجية يجب توخي الحذر والحيطة من الغضب عند مناقشة أي مشكلة كي لا تتفاقم.


10. التنزه والفسح: الانطلاق والخروج خارج البيت من الأمور الضرورية لكل زوجة مع زوجها، لتجديد الحياة وللشعور بجو أخر عكس الوضع القائم.


وأخيراً تقربي من زوجك واحرصي على التودد والقرب منه وتجنب كل ما يزعجكما والبحث عن كل ما يمثل مصدر لسعادتكما؟.


خمسه كيف تزيدين رومانسية حياتكِ الزوجية؟!

تُعتبر الرومانسية في الحياة الزوجية من أهم الأمور التي تُحافظ على استمرارية الزواج، وتمنع وقوع العديد من الخلافات بالاضافة إلى أنها تخلق فسحةً من الكلام بين الزوجين وجواً من التفاهم والوئام، وتجلعهم يشعرون بالاطمئنان على مستقبلهم سوياً، كما أن الرومانسية في الحياة الزوجية تعمل على تجديد العلاقة بين الزوجين ومنع فتورها ..

ولتجعلي حياتك الزوجية أكثر رومانسية اليكِ بعض النصائح ..

- اهتمي بمظهرك دائماً، ولا تجعلي الأبناءَ والعمل سبباً لعدم اهتمامك بجمالك وأناقتكِ.

- جددي نمط لباسكِ ومكياجكِ، فالتغيير المستمر بين الفترة والأخرى يجعلكِ تبدين أجمل بالاضافة إلى أنه يمنع الملل من التسلل إلى نظرةِ زوجكِ اليكِ.

-لا تعيشي على نظامٍ روتيني ممل في منزلكِ بل نفذي أفكاراً جديدةً لكسر الروتين في منزلكِ وفي تصرفاتكِ، فبدلاً من تناول العشاء في غرفة الطعام يُمكنكِ تناوله في الحديقةِ الخارجية من منزلك.

- أُطبخي لزوجك الأطباق التي يُحبها، وتذكري المثل المشهور "أقصر طريق إلى قلب الرجل معدته!".

- فاجئي زوجكِ ببعض التصرفات مثل أن تُحضري له الفطور إلى الفراش في يوم العطلة، أو أن تطلبي منه أن يُسرِّح شعرك، سيقضي ذلك على الفجوات بينكما.

- اعملي مساجاً مريحاً لزوجك عندما يعود من العمل مُتعباً، سيدرك بعد ذلك أن أفضل مكان لراحته هو منزله.

- غيري شراشف سرير غرفة نومكِ بشكلٍ دائم، وأبدعي في اختيار الألوان الجذابة مثل اللون البنفسجي أو الذهبي.

- زيني غرفة نومكِ بالورود واملئيها بالروائح العطرية الرائعة في مناسباتكم الخاصة مثل عيد زواجكم أو عيد ميلاد أحدكم.

- لا تنتظري الهدايا من زوجكِ بل فاجئيه أنتِ بهديةٍ جميلة.

- أخبري زوجكِ دائماً بأنك تحبينه، وأنكِ محظوظةٌ لزواجكِ به.

- تبادلي النظرات مع زوجكِ في جميع المواقف خاصةً عند تناول الطعام وعند زيارة الأصدقاء.

- افتخري بزوجكِ دائماً بين أفراد العائلة وبين الأصدقاء.

- أُشكري زوجكِ دائماً عندما يفعل ما يُسعدكِ حتى لو كان بسيطاً، فالرجال يُحبون الشكر والثناء عليهم.

- حافظي على ابتسامتكِ المشرقة وابتعدي عن الحزن، خاصةً عند عودة زوجكِ إلى المنزل.

- انصتي لزوجكِ دائماً بكلِ محبةٍ واعجاب، سيجعله يرغب بالحديث إليكِ دائماً.

- تعلموا هوايةً جديدةً معاً ستقضون أوقاتاً من العمر لا تُنسى حين ممارستها.


يارب الموضوع يعجبكم وينال رضائكم وتستفادوا منه وياريت اعرف رئيكم عشان اكمل ام لا




يتبع
صباح الخير يا اميرات صباح الخير يا اميرات صباح الخير يا اميرات صباح الخير يا اميرات
avatar
ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10284
الاوسمه :

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

26.03.13 17:45
جميل يا سوما كملي يا حبيبتي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84033
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

26.03.13 22:19
ما شاء الله ايوه كده الله اول سنين جواز بتبقي صعبه اوي ربنا يكرمك الله مجهود رائع
asoma ahmed
asoma ahmed
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2116
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

27.03.13 0:08
تسلموا يارب ويخليكوا ليه يا حبيبي
بجد يام يوسف الموضع حلو اكمل انا بحترم رئيك جدا بجد اكمل
مرسي ياكوكي ياحبيبتي يعني الموضوع حلو اكمل عجبك بجد
بارك الله فيكم
sweetmannga
sweetmannga
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 5636
عدد المساهمات : 1288
الاوسمه :

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

27.03.13 18:33
like gedaaaaaan ya asoma
asoma ahmed
asoma ahmed
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2116
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

27.03.13 19:09
ميرسي ياقمرsweetmannga ربنا يكرمك ومشكوره لرئيك بجد وموضوع الدهب بتاعك هايل بجد وهشترك فيه ان انشاء الله جزاك الله كل خير
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84033
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

31.03.13 8:13
uppp تنشيط للمسابقه
asoma ahmed
asoma ahmed
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2116
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

31.03.13 19:05
كوكي حبيبتي تسلميلي ياقمر ربنا يخليكي لينا والمنتدي كله وميرسي ليكي علي الرابط
بس يارب يعمل نتيجه ويكون فيه شويه نشاط احسن المنتدي انتشر فيه الكسل قوي
جزاكي الله خيرا وبارك الله فيكي
غمزه I love you غمزه I love you غمزه I love you
ساالى
ساالى
اميره خياليه
رقم عضويتك : 11204
عدد المساهمات : 581
الاوسمه :

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

13.04.13 2:06
لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! 4200793015
asoma ahmed
asoma ahmed
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2116
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!! Empty رد: لكل عروسه سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!

16.04.13 2:49
:اسعدنى تواجدكم
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى