المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13032013
ملف خاص عن كل ما يهمك معرفته عن محاربه السليوليت

لا شكّ أنّك تدركين منافع الخلطات والمواد الطبيعيّة على الشعر والبشرة، إلا أنّك قد تجهلين حسنات هذه المواد في الحصول على جسم رشيق ومشدود، فحتّى رشاقتك قد تتطلّب منك عناية طبيعيّة منزليّة، مثبتة فعاليّتها مع التجارب المكررة، فما هي أبرز الوصفات؟

القهوة:
تحتوي القهوة نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تحريك الدورة الدمويّة، فكل ما تحتاجينه هو وضع ربع كوب من القهوة البارده قبل الاستحمام، وتدليك المناطق التي ينتشر فيها السيلوليت بحركات دائريّة لدقيقتين أو ثلاث، ثمّ اغسلي جسمك بالماء البارد. (أتقني إتيكيت شرب القهوة).

الزيوت:
والمفيد منها هو زيت جوز الهند، وزيت اللوز وزيت إكليل الجبل، فالزيوت بطبيعتها هي أكثر المواد الطبيعيّة المفيدة للبشرة، خصوصاً إذا امتزجت الأنواع الثلاثة السابقة مع زيت الزيتون، وتدليك مناطق السيلوليت بحركات دائريّة لمدّة خمس دقائق، ولف المنطقة بفوطة ساخنة، لمدّة عشرين دقيقة. والأفضل غسيل الزيوت عن البشرة بالماء البارد.


خلطة الحامض والعسل:
من أكثر الخلطات التي طالما أعطت نتائج مذهلة مع السيلوليت فضلاً عن نعومة البشرة، وتقضي بمزج عصير نصف كوب من الليمون، وثلاث ملاعق من العسل، وملعقة من الملح، وفرك المنطقة بالمزيج، ثمّ وضع فوطة نظيفة عليها لمدّة ربع أو ثلث ساعة، وغسلها بالماء الفاتر.

بغضّ النظر عن الأوزان، تتذمّر نحو 90% من النساء من أجسادهنّ ويشبّهنها بقشرة البرتقال، بسبب السيلوليت الذي يغزو الجسد خصوصاً في منطقتي الأرداف والفخذين.
ولتحصلي على جلد مشدود وملس، ليس المفتاح أن تأكلي أقلّ من حاجة جسمك. بل على العكس، عليك أن تؤمّني لخلاياك كلّ ما تحتاجه من المواد الأساسية والمعادن والسوائل المغذّية. فالبرنامج يعمد إذاً على نظام أكل متوازن بالإضافة الى التمارين الرياضية الأساسية لتحفيز الجسم على حرق الدهون.
القواعد الأساسية:
الخطوة الأولى: لمدّة 4 أسابيع، عليك أن تمتنعي عن الدهون المشبّعة كالحلويات العربية خصوصاً، المقالي، ومشتقات الحليب كاملة الدّسم، وتستعيضي عنها بالسبانخ، القنبيط، البيض، السمك المشوي. وأكثري من السلطات المصنوعة من الخضار فقط وحاولي أن ترفقيها بكلّ وجبة تتناولينها. وفي ما يختصّ بالمشروبات فضّلي الشاي الأخضر والماء.

الخطوة الثانية
: حتّى لو برزت عندك مشكلة السيلوليت، وأنت لا تعانين من الوزن الزائذ فعليك أن تتوقّفي عن تناول الأطعمة التي تعزز تراكم السيلوليت وتسهّل بروزها على أسطح الجلد.
فامتنعي عن تناول الأطعمة كالحلويات والمكسرات، بين الوجبات الأساسية لمصلحة البروتين، الصويا، والعدس.

الخطوة الثالثة:
انسي أمر التنقّل بالسيارة، والمصاعد، ومشاهدة التلفاز. واحرصي على التنقّل سيراً على الأقدام وإذا استطعت اركبي الدراجة وامشي في المولات بدلاً من الجلوس في الكوفي شوب.

الخطوة الرابعة
: أمام التلفاز أو في سريرك، تمددي على ظهرك، ارفعي ساقيك من دون أن تعوّجي ركبتيك كي تشدّي مؤخرتك وأردافك.

الخطوة الخامسة:
لا تأكلي أكثر من 55 غرام من السّكر في اليوم. واستعيضي عن الحلويات بالفواكه التي تحوي السكر الطبيعي سهل الهضم.
تحدّثت صحيفة الراي الكويتية عن إطلاق مجموعة ثوريّة جديدة من الجينز الذي يحتوي على مواد مرطبة ومكونات تساعد على إنقاص الوزن، مخصصة لحماية البشرة من "آثار الجفاف" أثناء ارتداء الجينز.
وتتألف المجموعة من ثلاثة تصاميم، يصل ثمن الواحد إلى نحو 85 جنيها استرلينيا، مع ثلاث قصات مختلفة للخصر (منخفض، متوسط، عادي).

وتحتوي المكونات التي تشكل المادة الأولية للبنطلون على الألوا فيرا أو الصبار التي تعمل على تهدئة البشرة الحساسة، في الجينز باهت اللون. في حين أن مستخرج الزيتون، في الجينز ذي اللون الأزرق المتوسط، يعمل على ترطيب الجلد.

أما الجينز الذي يحمل اسم "الساقين الناعمتين" فهو الاختراع الأكثر جرأة، إذ إنه يساعد في التقليل من السيلوليت لاحتوائه على قشر البرتقال مع مشتقات الطحالب، الريتينول والكافيين، التي تم اختبارها سريرياً بمعهد في فرنسا.

يدوم مفعول هذا الجينز لمدة 15 يوماً (أو 4-6 غسلات)، وبعد ذلك يمكن تطبيق رذاذ تحديث بعد كل غسلة لمواصلة التمتع بفوائد الجينز الجمالية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى