استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10032013
اهميه اليود للحامل

يؤكد الأطباء على أهمية تناول الحامل لليود ، وهذا ما أشارت إليه العديد من الدراسات الحديثة حيث تحتاج الأم إلى إلي 200 ملل من اليود يومياً.
أن اليود مهم لنمو الجهاز العصبي والغدة الدرقية للجنين ونقصه يؤدي إلي الاجهاض والاعاقة الذهنية لبعض الحالات ولذلك يجب الاكثار من الأسماك واللحوم والألبان والزبادي والبيض أثناء فترة الحمل بنسب معينة لتفادي حدوث الاجهاض والتشوهات .

ويؤكدالاطباءعلى ضرورة الحفاظ علي نسبة حمض الفوليك بالجسم من خلال تناول الخضروات ذات الأوراق مثل الخس والسبانخ والسلق وكذلك الحمص والذرة الصفراء والجوز واللوز والفستق والجبن والبرتقال واليوسفي والموز واللحوم والأسماك والألبان.

ويؤكد خبراء التغذية أن البامية تحتل مكانة بارزة في قائمة الخضراوات التي تنطوي على فوائد صحية هامة وخاصة للسيدات الحوامل‏ ، لذا ينصح الأطباء كل حامل بضرورة تناول البامية بانتظام‏ نظرا لغناها بحامض الفوليك‏.
وأشار الخبراء إلى أن البامية تحتوي علي فيتامينات ( أ ) و ( ب‏6‏) و( ج ) فضلا عن حامض الفوليك والكالسيوم والزنك والألياف‏ ، وتؤكد الأبحاث أن الألياف الموجودة في البامية تساعد علي ضبط مستوي السكر في الدم عن طريق تنظيم امتصاصه في الأمعاء الدقيقة ‏,‏ كما أن لها خصائص مهمة جدا من شأنها الحفاظ على سلامة القناة الهضمية والوقاية من الإمساك
ويعتقد الخبراء أن البامية تعد من أفضل الخضراوات التي تساعد على فقد الوزن وعلاج قرحة المعدة بشرط أن يتم طهوها علي نار هادئة حتى تحتفظ بخصائصها المميزة‏.‏
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى