المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
28022013
هل تذهب إلى النوم في تمام الساعة الواحدة صباحًا وتستيقظ من نومك مجهدًا للغاية ؟ إذن فأنت من الأشخاص الذين يقعون في أخطاء غبية.
فقد تفترض أنك شخص في منتهى الذكاء، ولكن عندما تعرف الأمور التالية ستعرف حينها أنك شخص ترتكب أخطاء ساذجة تعرض حياتك وحياة أسرتك للخطر.
حيث إن الاهتمام بصحتك يجب أن يكون على رأس أولوياتك، فالقدر المناسب من النوم على سبيل المثال وفي أوقات محددة مثل الذهاب إلى الفراش مبكراً والاستيقاظ مبكراً أحد العوامل السليمة للحفاظ على صحتك، أما الآن فسوف نذكر لك بعض الأخطاء الساذجة التي كنت تقع فيها، وتصحيح هذه الأخطاء حتى لا تقع فيها مجددًا.
1- الإفطار السريع:
يعتبر الإفطار وجبة سهلة ومفيدة في الصباح، فعندما تذهب إلى النوم تنخفض عملية الأيض في جسمك، ولذلك عندما تستيقظ من نومك فأنت بحاجة إلى الطعام الذي يقوم بعملية الأيض في جسمك مرة أخرى، فبعد صوم استمر لقرابة ثماني ساعات تحدث مجاعة لجسمك، ولذلك عندما تقلل من عملية إفطارك تنخفض معدلات الطاقة لديك.
وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يقللون من وجبة الإفطار لاقتطاع بعض السعرات الحرارية، فإنهم يتناولون وجبات دسمة بعد ذلك ومن ثم يحدث اكتساب الوزن، وقد أثبتت العديد من الدراسات أيضاً أن تناول وجبات إفطار متكاملة في الصباح يزيد من القدرة العقلية والتركيز.
2- تدمير بشرتك:
نعلم جيدًا أن التعرض المباشر للشمس لساعات طويلة يتلف بشرتنا، ومع ذلك نستمر في حرق بشرتنا وذلك من أجل إكسابها "اللون التان"؛ حيث إن ذلك يعرضك للأشعة المؤذية والتي قد تسبب الشيخوخة المبكرة والأسوأ من ذلك الإصابة بمرض السرطان.
3- التدخين:
إذا لم تكن تعرف أن التدخين سيء بل ومميت، فأنت تعيش في عالم آخر ملئ بالسذاجة والإهمال القاتلين، فأضرار التدخين منها على سبيل المثال وليس الحصر؛ سرطان الرئة والحلق، الشيخوخة المبكرة، والإجهاض وغيرها التي تفوق في خطورتها الأضرار المذكورة.
4- التخلص من الوزن:
من المعروف أن النحافة أمر هام ومرغوب فيه، ولكن التخلص من الوزن لا يكون إلا من خلال التخلص من الوزن الزائد للغاية أو عندما نلحظ زيادة هذا الوزن في فترة قصيرة جداً، ويجب أن نعلم جيداً أن النحافة الزائدة أمر غير مرغوب فيه أيضاً.
5- تجنب الذهاب للطبيب:
من الأخطاء الساذجة للرجال والنساء على حد سواء هي الخوف من الذهاب إلى الطبيب إلا في حالة حدوث الأمراض، إلا أن الأهم من ذلك هو الذهاب للطبيب في أوقات منتظمة لاكتشاف الأضرار وتلافيها قبل حدوثها وانتشارها.
6- القدر الغير كاف من النوم:
من الغريب أن الأطباء ينصحوننا منذ سنوات عديدة بضرورة النوم لمدة ثماني ساعات على الأقل، ومع ذلك يكون الإهمال في عدد ساعات النوم الكافية والذهاب للفراش في أوقات متأخرة وهذه هي الأسباب الرئيسية لأمراض العصر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى