استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26022013
هل اللولب الهرمونى أكثر فاعلية من اللولب النحاسى ؟



اللولب الهرموني لمنع الحمل ام اللولب العادى سؤال كثير ما تسألة السيدات عند تركيب اللولب لمنع الحمل ؟ فهل اللولب الهرموني أكثر فاعلية من اللولب النحاسى وما هى اضرارة ؟
صحتك اليوم التقت الدكتور ماجدة سعد استشارى امراض النساء والتوليد لمعرفة تاثير اللولب الهرموني وفاعليتة عن اللولب العادى .
تقول دكتورة ماجدة يجب ان تعرف السيدات انة لا توجد وسيلة منع حمل أكيدة 100% وتعتبر طريقة اللولب الهرموني طريقة ممتازة لمنع الحمل وهو يتميز بالاتى :


اللولب الهرمونى وسيلة حمل مناسبة للسيدات ذات الطمث الغزير .
يمكن ان يبقى اللولب داخل الرحم لمدة خمس سنوات ويقوم بوظيفتة دون تاثير
وتضيف انة كل وسيلة لها عيوبها ومن عيوب اللولب الهرمونى انة يؤثر على الجسم الاصفر فى الرحم مما يجعل حدوث نزفات غير منتظمة وتضعف شيئاً فشيئاً حتى تختفي كليا بعد فترة طالما كان اللولب ما زال موجود لا يتوقف تحرر البويضات عادة علی الرغم من غياب الدورة الشهرية.
فى بعض الحالات قد يقوم الرحم بطرد اللولب دون ان تشعر المراة بذالك مما قد يكون سبب لحدوث الحمل مع اللولب ، ويمكن للسيدة الشعور بذالك عن طريق تحسس الخيط الرفيع فى نهاية اللولب بوضع اصبعها داخل المهبل ولمس عنق الرحم وهو الجزء العلوى للمهبل و هو أصلب من بقية المهبل (بعض النساء يقلن انه يشبه طرف الأنف) وسوف تكونى قادرة على الشعور بذالك الخيط الرفيع يتدلى من فتحة عنق الرحم .
قد يسبب اللولب الهرمونى ظهور لبعض حالات حب الشباب مع بعض السيدات
حدوث ألم اثناء تثبيت اللولب ونادرا ما تحتاج الى التخدير .
وتنصح دكتور ماجدة بمراجعة الطبيب كل ثلاث اشهر للفحص او ظهور اى من اعراض غير معتادة مثل الشعور بالم اسف البطن خاصة اثناء العلاقة الزوجية او تغير فى رائحة المهبل الى رائحة كريهة او خروج بعض الإفرازات المهبلية ذات لون وردى غير معتاد .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى