المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23022013
أهم الاخطاء الشائعه فى الريجيم



هنالك الكثير من الدعايات التي تسوِّق لبعض الأطعمة أو السلوكيّات، باعتبار أنَّها تُساهم في عمليَّة إنقاص الوزن و إحراق الدهون، أو أنَّها تُحافظ على الرشاقة و تقيك من الوزن الزائد. و بحسب اختصاصيين قاموا بدراسة مكوّنات هذه الأطعمة، تبيَّن لهم أنَّ المعلومات الواردة حولها خاطئة، وهي من باب الترويج فقط.
تعرفي على أهم أخطاء الرجيم الشائعة:



1ـ تفويت إحدى الوجبات:
يعتقد البعض أنَّ عدم تناول إحدى الوجبات اليوميَّة يُساهم في إنقاص الوزن. لكنّه زعم خاطئ، فتفويت وجبة يسمح للجسم بتخزين المزيد من الدّهون للوجبة التالية!


2 ـ الوجبات النيئة:
يتبادر إلى ذهن البعض أنَّ الأطعمة غير المطهوّة تُساهم في إنقاص الوزن، وهذا أمر خاطئ؛ إنَّ عدد السّعرات الحراريَّة لا يتبدَّل. ولكنّ الطهو لدرجة أكثر من اللازم يتسبّب بخسارة الفيتامينات و الألياف الموجودة في الأطعمة.


3 ـ العصائر الطبيعيَّة:
يعتقد كثير من النّاس أنَّ عصائر الفاكهة أكثر صحيَّة وبديلة عن ثمرات الفاكهة. لكنّ إضافة السكّر إلى العصير وإزالة قشور الفاكهة وقالبها الذي يحتوي على الكثير من الألياف يأتي بنتيجة عكسيَّة. ويفضّل الخبراء تناول الفاكهة بصورة ثمرات، بدون تحويلها إلى عصير.


4 ـ السلطة:
من المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها البعض أنَّ تناول السلطة جدير بإنقاص الوزن؛ وهذا أمر خاطئ. فالسلطة تحتوي أحياناً على صلصات وعلى عناصر مشبَّعة بالسّعرات الحراريَّة.


5 ـ الشوكولاته:
يتبادر إلى ذهن الكثير من النّاس أنَّ الشوكولاته من أخطر أنواع الأطعمة. وبرغم أنَّها غنيَّة بالسّعرات الحراريَّة، لكنّ تناولها بشكل متوازن(20 غراماً يوميّاً)، لا يؤثر على زيادة الوزن، إذ تحتوي الشوكولاته السوداء على الماغنسيوم المفيد للصّحة.


5 ـ منتجات “اللايت”:
أوضح الخبراء أنَّها للتسويق فقط! وبرغم أنَّ بعضها لا يحتوي على سعرات حراريَّة كبيرة وفقير بالدّهون، إلا أنَّ الأبحاث أثبتت أنَّها لا تُساعد في فقدان الوزن على أبداً، خاصّة المشروبات منها، والتي تعتبر أخطر من المشروبات العاديَّة التي تحتوي على السكر ، إذ تزيد الشهيَّة إلى الطعام.



6 ـ حمية من عنصر غذائيّ واحد:
الاعتماد على حمية بروتينيَّة كعنصر غذائيّ واحد قد يُساعد في خسارة الكثير من الوزن. لكن يخسر الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات، وقد تنقلب النتائج عكسيَّة، إذ يرجع الوزن المفقود بعد انتهاء الحمية بفترة قصيرة.


7 ـ حبوب التنحيف:
لم تصدر أيّ دراسات علميَّة فعليَّة عن منتجات الكبسولات المنحِّفة. ومن الأفضل الحذر منها والاعتماد على الحمية المتوازنة بديلاً لها، لأنَّها قد تُساعد في فقدان بعض الوزن لفترة معيّنة، وقد يُسترجع في زمن قصير، بعد الانقطاع عنها، إلى جانب الآثار الجانبيَّة التي قد تسبّبها.

8 ـ مضغ العلكة:
هنالك دراسات قليلة تبّين أنَّ تناول العلكة يُساعد في إحراق السّعرات الحراريَّة. لكنّ ذلك لن يؤدّي إلى إنقاص وزن ملحوظ، خاصّة أنَّها تحتوي على 5 سعرات حراريَّة على الأقلّ، في القطعة الواحدة. لذلك، يُعدّ اتّباع الحمية الغذائيَّة وحده الكفيل بإنقاص السّعرات الحراريَّة إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل صحيّ.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى