المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10022013

حددى موعد إعطاء طفلك التطعيمات فى وقت مبكر من اليوم وخاصة إذا كان طفلك من النوع الذى يشعر بالخوف مع الوضع فى الاعتبار أن أخذ موعد مبكر مع طبيب الطفل سيمنحك متسعا من الوقت بعد ذلك لتخفيف الألم البسيط عن طفلك.
اطلبى من طبيب الطفل أن يكتب لك اسم كريم يتم وضعه على المكان الذى أعطى الطبيب فيه الحقنة للطفل مع الوضع فى الاعتبار أن مفعول هذا الكريم يبدأ تقريبا بعد ساعة من وضعه. ويمكنك أيضا أن تقومى بوضع الثلج على المكان الذى سيأخذ فيه طفلك الحقنة قبلها ببضع دقائق. وبالإضافة لما سبق، فيمكنك أن تقومى بتدليك المكان الذى سيعطى طفلك فيه الحقنة لأن هذا الأمر سيجعل الجلد والعضلات فى حالة استرخاء.
يجب أن يعلم طفلك أنه مسموح له أن يبكى ولكنك يجب أن تطلبى منه أن يكون شجاعا وقولى له إنه لن يتألم كثيرا وحتى لو تألم فسيكون الألم لثانية. وإذا كان من الممكن بعد سؤال الطبيب اسمحى لطفلك مثلا أن يحدد الذراع التى سيعطيه فيها الحقنة. يمكنك أن تجعلى طفلك هادئا أثناء إعطائه حقنة التطعيمات بأن تعديه بأنك ستصطحبينه للحديقة أو ستشترين له آيس كريم أو لعبة مميزة. لا تقولى أبدا لطفلك إنه إذا لم يتوقف عن البكاء فإنك ستصحبينه للطبيب ليعطيه حقنة.
عادة لا تسبب حقنة التطعيم آثارا جانبية حادة للطفل ولكن يجب أن تتصلى بالطبيب فى حالة أن ظهرت على طفلك أي من الأعراض التالية بعد يومين من إعطائه الحقنة:
ارتفاع فى درجة الحرارة- بكاء الطفل لمدة ثلاث ساعات- نوبات تشنج- تورم الفم أو الوجه او الشعور بصعوبة فى التنفس.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى