المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06022013
التلوث، الطعام المصنع، الكيماويات التي تحيط بنا ونظام الطعام الخاطئ، كلها أشياء تؤدي إلى ترسب السموم والمواد الضارة في أجسامنا، وعندما نتحدث عن نظام تخليص الجسم من المواد الضارة أو «الديتوكس»، قد يمر ببالنا السوائل والصيام، لكن هل تعلمي أن هناك بعض الأطعمة التي يساعد تناولها على تخليص جسمك بشكل طبيعي من المواد الضارة.

الثوم

الثوم ليس جيداً فقط لإضفاء الطعم والمذاق على الطعام، لكنه رائع جداً لتنقية الجسم، لأنه يحتوي علي مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، والتي تحفز الكبد على إفراز إنزيمات تخلصنا من السموم الناتجة من عمليات هضم الأطعمة المختلفة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معروف بفوائده الصحية العديدة، ومن خواصه الجيدة أيضاً هو تخليص الجسم من المواد الضارة، حيث يساعد شرب الشاي الأخضر على إمداد الجسم بمضادات للأكسدة التي تحفز أداء الكبد، وتعزز قدرات الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض.

الجنزبيل
الجنزبيل من النباتات التي تتميز بطعمها الحاد ورائحته المميزة، وإذا كنتِ لست من محبين الجنزبيل، فلابد أن أخبرك عن فوائده اللامحدودة، حيث يساعد الكبد بشكل كبير في التخلص من الفضلات، بالإضافة إلى خواصة المضادة للالتهابات التي تساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي واضراباته.

البروكولي

البروكوبي من الخضروات الرائعة التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، كالميروزيناس التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي.

الكرنب
الكرنب نبات رائع يحتوي على الكثير من المواد الغذائية الضرورية للجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تعمل على تقوية القولون، وهو أيضاً يحتوي على مواد مدرة للبول، تساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة، التي تحمل المواد الضارة.

الماء
النصيحة التي لا يمل المتخصصون في كل المجالات من إعطائها، هي تناول الماء بكميات وفيرة، فالماء يساعد على تحسين أداء الكلى والكبد، لإخراج المواد الناتجة من الهضم، أيضاً يساعد على توازن سوائل الجسم وتحسين عمل الجهاز الليمفاوي.

العدس
البقول بصفة عامة من الأطعمة التي ينصح بتناولها بانتظام، والعدس من الأطعمة التي تحتوي على الألياف التي تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي وانتظام الإخراج، أيضاً يحتوي على البروتين الذي يساعد على توازن مستويات السكر في الدم.

هذه مجرد مقتطفات عن بعض الأطعمة التي تساعد الجسم بشكل فعال، لكن بصفة عامة النظام المتوازن من الأمور الهامة جداً، التي يجب أن تحرصي عليها لصحة أفضل لكِ ولعائلتك، فاحرصي دائماً أن يحتوي الغذاء اليومي على الحبوب الكاملة والخضر والفواكه الطازجة، مع الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المصنعة، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والصوديوم والمواد الحافظة، فوقاية الجسم من المواد الضارة أفضل كثيراً، ويسهل على الجسم التخلص منها بشكل متوازن.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى