المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10012013
حافظي على رشاقتك بالمشي وعصائر الرجيم

تغري الرحلات الصيفية بتناول كل المأكولات التي تحتوي سعرات حرارية مرتفعة من مثلجات وحلوي ومسليات والتي يكون من الصعب الامتناع عن تناولها، لهذا يزداد وزن الكثير من النساء خلال فصل الصيف.



تقول دكتورة حنان حمدي استشاري السمنة والعلاج الطبيعي: عادة ما يزداد وزن الجسم في فصل الصيف نظرا لتناول الكثير من النشويات والسكريات مثل الفطائر وشرب المرطبات كالمياه الغازية وذلك لتعويض الفاقد من العرق والتخفيف من درجة حرارة الجسم.


و ونقلت مجلة "حريتي" عن د. حنان نصيحتها للمرأة بالحذر من زيادة وزنها في فصل الصيف لذا تقدم بعض الأنظمة الغذائية المرطبة المفيدة للجسم، حيث يمكن عمل عصير التفاح بالبرتقال المكون من ربع كيلو تفاح مقطع إلي شرائح صغيرة. وبرتقالة مقشرة ومقطعة أيضاً.



اضربي المكونات في الخلاط مع إضافة بعضاً من الماء وستحصلين علي كوب عصير فريش يمنحك الطاقة اللازمة لجسمك.



من العصائر المفيدة أيضا في فصل الصيف، عصير الطماطم.. المكون من ثلاث جزرات. أربع ثمرات. طماطم مقطعين إلي شرائح صغيرة ومضاف إليهما الماء "حسب الكمية" ثم بعد ذلك اضربيهما في الخلاط واضيفي علي العصير ورقات الكرفس والبقدونس.. فهذا العصير سيساعدك علي حرق الدهون ويكسبك النشاط والحيوية.










وتقدم لك نظاما غذائيا للحفاظ على الوزن خلال أيام الأجازة، ومن الضروري شرب 3 أكواب من الماء علي الريق صباحاً و3 أكواب أخري قبل كل وجبة لتنشيط الدورة الدموية وتهيئة المعدة لاستقبال الطعام.



وجبة الإفطار: يفضل أن تكون من عصير الجريب فورت الذي يمنحك شعوراً بالشبع وطبق صغير من البليلة.

الغذاء: طبق سلطة خضراء - طبق خضار سوتيه مع أي قطعة مشوية سواء "2 ستيك أو ربع فرخة أو سمك" - ربع رغيف أو 5 ملاعق أرز أو مكرونة.



احتياجات مهمه للعروس






العشاء: عليك أن تحرصي علي تناول هذه الوجبة قبل النوم بحوالي أربع ساعات ومن الضروري أن تكون خفيفة كأن تحتوي علي زبادي خالية الدسم. أو كوب لبن ولا يسمح بتناول نشويات أو سكريات ليلاً.



عليك أن تحرصي علي تناول فاكهة الصيف المتعددة ماعدا الفاكهة ذات السعرات العالية مثل "المانجو. العنب. التين. البلح" بين الوجبات.



من الممكن أن تخصصي يوما واحدا في الأسبوع لتأكلي كل ما تشتهينه لأن "الممنوع مرغوب" وأعلمي ان المشي يقلل من الوزن الزائد، فالمشي لمدة ساعة بسرعة متوسطة يفقد الجسم ما يقرب من 300 سعر حراري
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى