المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22092010
الفرحة بتخسيس الوزن يقابلها الخوف من الأضرار التي قد تلحق ببشرة الوجه نتيجة "الديت" الصارمة، لكن "الونا شختر" الخبيرة في علاج البشرة تؤكد ان النتيجة ليست حتما جفاف البشرة وتجعدها،فكيف ذلك؟

خطوات



01 احرصي على تناول 8-10 كؤوس من السوائل يوميا، مصل الماء العادي والمياة المعدنية والمرطبات من فئة "ديات" والشاي غير المحلى.



02 •احرصي على تخسيس التدريجي للوزن: فكلما كان التخسيس ابطأ فان جلد البشرة يتضرر اقل.



03 تجنبي نظام الديت المسمى "يويو" ذلك ان الارتفاع والهبوط المتفاوتين في الوزن يؤديان الى تعجيل شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد واثار الشد.



04 امتنعي عن التدخين لانه يضر بالبشرة ويؤدي الى "شيخوختنا".



05 التزمي بساعات النوم: نامي كل ليلة 7-8 ساعات على الاقل ، فالراحة تحسن حالة الجسم عامة، وبشكل خاص نوعية الجلد، وليس صدفة ان مثل هذا النوم المريح يسمى:النوم الجميل!!



06 مارسي الرياضة المتأنية والهادئة، لانها جزء لا يتجزأ من الديتتا الصحية للمحافظة على جودة البشرة وصحتها. مارسي التمرينات 4-5 مرات في الاسبوع، ويفضل ان تكون في الهواء الطلق.



07 حافظي على وجهك من الشمس التي تعتبر العدو الاول للبشرة ،اعتمري قبعة واسعة الاطراف وادهني وجهك بالكريم الواقي قبل تعرضك للشمس لان هذا يخفف من اضرار الاشعة فوق البنفسجية.



08 تناولي الخضروات بكثرة لان فيها فوائد كثيرة من بينها فيتامين"سي" الذي يمنع الاضرار عن البشرة . ينصح بكل اصناف الخضروات وخاصة الاحمر والاصفر منها.



09 تناولي النشويات الغنية بالالياف مثل خبز القمح والحبوب المجروشة وما شابة، لان هذه النشويات تحتوي على فيتامينات "بي" الضرورية لعلاج البشرة وحفظها.



10 تناولي 3-4 مرات في الاسبوع لحوم الدجاج او الديك الرومي او لحوم البقر لضمان كمية كافية من البروتينات.



11 تناولي كل يوم 3-4 ملاعق من زيت الزيتون او الكانولا الضرورية لصيانة البشرة، ولا تنسي ان الدهن الزائد يضر بالجلد وبنظام الاكل (الدييتا).
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
بنات كتير اوى بتشتكى بجد يا روان تسلم ايديكى موضوع مهم اوى
تسلمي يا ملكه لمرورك
thnx pegad mawdo3 mohem leya gedaaaaan
يسلمو مرروك يا الغلا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى