المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08012013
الزعفران يحارب الاكتئاب و يقلل الاحساس بالجوع

الزعفران أو الذهب الأحمر، البهار الأغلى في العالم والذي يحتل المرتبة السادسة عشر ضمن قائمة أغلى المواد في العالم ! يستخرج الزعفران من زهرة الزعفران يدوياً وهي عملية تحتاج الكثير من الوقت والجهد فإنتاج 25 كغم من خيوط الزعفران يتطلب جمع 120 ألف زهرة وهذه الكمية تجفف لتصبح 5 كيلوغرامات فقط ! يستخدم الزعفران في إضافة النكهة واللون المميزين للطعام وفي الطب الشعبي وصناعة العطور والأصباغ وقد أكدت دراسة حديثة أهميته في علاج الإكتئاب بالإضافة الى العديد من الفوائد الأخرى.

يشتهر الزعفران كاحد المكونات الأساسية لإضافة النكهة واللون لأطباق البرياني الشهيرة في دول جنوب آسيا ويستخدم أيضاً في المطبخ الإيطالى والفرنسي والإسباني، ومن أهم فوائد الزعفران:
- كشفت أحد الدراسات أن تناول الزعفران يساعد محاربة الإكتئاب وتطوير الذاكرة والتعلم عند فئران المختبر كما أكدت الدراسة أيضاً أن تناول الزعفران مرتين يومياً يضاهي فعالية تناول عقار “بروزاك Prozac ” المستخدم في علاج الإكتئاب الخفيف إلى المتوسط.
- يؤكد بعض الخبراء أن للزعفران أهمية في تخفيف الشعور بالجوع والحد من الجوع العاطفي والإقبال غير المنظم على الطعام ولذلك فهو يستخدم ضمن خطط تخفيف الوزن وقد أنتجت منه مؤخراً بعض الأدوية لتخفيف الوزن وتقليل الشهية لأصحاب الوزن الزائد

- يحتوي الزعفران بشكل كبير على أنواع عديدة من مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين ولايكوبين وزيازانثين وهي ذات دور فعال في الوقاية من السرطان.
- يعمل الزعفران على حماية شبكية العين من التوتر الضوئي ويساعد على الوقاية من مرض التهاب الشبكية الصباغي أو البقعي.


مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
معلومات قيمه ومهمه تسلمي ياقمر
avatar
يسلملي مرورك يا سمسمه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى