المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02012013
أطعمة مهمة لبشرة جميلة وجذابة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعتبر بشرة الوجه من أكثر المناطق الحساسة بجسم الإنسان، والتى تحتاج إلى عناية خاصة حتى تظهر بالمظهر اللائق والمأمول، وإليكم أبرز الأطعمة التى تساهم فى الحصول على بشرة سحرية وجذابة، والتى يمكنكم تناولها أو صنع ماسك منها ليوضع على الوجه

1. الأفوكادو: وهو غنى بالزيوت المغذية وفيتامين بالمركب وبشكل خاص فيتامين بـ3، وهو ضرورى لتغذية البشرة.

2.المانجو: وهى تعد أحد المصادر الهامة لفيتامين “أ”، أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو ضرورى لإصلاح خلايا الوجه الميتة غير السليمة واستعادة الخلايا الصحية وعلاج الجفاف الذى تعانى منه البشرة.

3.اللوز: وهو من المصادر الغنية جداً بفيتامين “هـ”، وهو غنى بالزيوت التى ترطب البشرة الجافة ويحمى بشرة الوجه والجلد من التلف والشيخوخة المبكرة.

4.الجبن القريش: وهى غنية جداً بعنصر السيلينيوم، وهو له نفس خواص فيتامين هـ كمضاد للأكسدة ويحمى الجلد من الإصابة بالسرطان ويحمى الرأس من الإصابة بالقشرة.

5.الكريز الهندى: وهو ما يعرف أيضاً بفاكهة الأسيرولا، وهى غنية بفيتامين سي، وتحارب تلف خلايا الجلد وتقلل فرص تكوين التجاعيد، وكما تساهم فى تكوين الكيراتين، البروتين الرئيسى فى تكوين الجلد والمسئول عن إعطائه المظهر اللائق.

6.المحار: وهو غنى بعنصر الزنك الذى يساهم فى علاج البثور وحب الشباب، كما أنه يحفز تكوين بروتين الإيلاستين، بمساعدة فيتامين سى، وهو ما يزيد من مرونة الوجه ومنحه شكل أفضل.

7.البطاطس المقلية: وهى غنية بعنصر النحاس، حيث توفر ثمرة واحدة من البطاطس 75% من احتياجات الإنسان اليومية من النحاس، وهو ما يساهم فى تكوين بروتين الإيلاستين الذى يدعم مرونة الجلد.

8.المشروم: وهو غنى جداً بالريبوفلافين أو ما يعرف بفيتامين ب 2، حيث يعمل على إصلاح أنسجة الوجه، ويزيل البقع اللونية الموجودة بالوجه، وهو هام جداً لإصلاح خلايا الجلد وبشكل خاص عند الإصابة بجرح أو احتراق.

9.زيت الكتان: وهو غنى بالحمض الدهنى “أوميجا-3″، حيث يساعد فى إصلاح أنسجة البشرة وترطيبها، وكما أنه يعمل على إزالة البثور التى تتكون فى الوجه ويخفف إفراز المركبات الدهنية فى الوجه، وهو ما يؤدى لتقليل حدة الإصابة بحب الشباب.

10.زيت جنين القمح: وهو مصدر هام للبيوتين، أو ما يعرف بفيتامين بـ7 ، وهى لها دور كبير فى تقليل فرص حدوث الإكزيما الجلدية وتقليل الشعور بالحكة وكما أنها يحد من تقشير الجلد.


منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
شكرا ليكي
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى