شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14122012
طرق للقضاء على نزلات البرد

مع اقتراب فصل الشتاء والانخفاض الملحوظ في درجة حرارة الجو تزداد حالات الإصابة بالبرد والأنفلونزا، ونادراً ما يكون لدى الإنسان مناعة ضد هذه الفيروسات، والأطفال أكثر عرضة للإصابة بهذه الفيروسات من الكبار، وكذلك من يعيشون ويعملون في ظروف يسهل فيها انتشار هذه الفيروسات بسرعة.



ويمكن القضاء على نزلات البرد عن طريق سبع طرق، وهذا ما أكده الدكتور عبد الهادئ مصباح استشاري المناعة وزميل الأكاديمية الأمريكية، في حديث خاص لـ"محيط"، وذلك من خلال زوايا مختفة:



- تناول 3 جرامات من فيتامين "ج" فوراً، ثم 2 جرام كل 3 ساعات أو ثلاث مرات يومياً إلى أن تنحسر الأعراض، وكبديل لهذا، اخلط 6 جرامات من مسحوق فيتامين "ج" بعصير الفاكهة المجففة بالماء، واشربه على مدار اليوم.



- اضف مكملات من مغذيات أخرى منشطة للمناعة، خاصةً فيتامين "أ"، "هـ"، والسلينيوم والزنك.



- اجعل طعامك خفيفاً ويفضل أن يعتمد على الفواكه أو الخضروات، بما فيها الأطعمة الغنية بفيتامين "أ"، "ج"، مثل الجزر والبنجر والفلفل الأخضر والفواكه الحمضية، ونصح مصباح بتجنب الأطعمة الدهنية المسببة لتكوين المخاط في الأمعاء، مثل اللحم والبيض ومنتجات الألبان، فهذه الأطعمة تجعل سائل الليمف بطئ السريان.



- تجنب السجائر والشاي والقهوة، واشرب كميات وافرة من الماء والعصائر الطبيعية وأنواع الشاي العشبي.



- نشط مناعتك بالأعشاب.. وذلك عن طريق تناول فصين من الثوم على الريق بعد تقطيعهما دون أن تمضغهما، وأكثر من تناول البصل مع الطعام، اشرب كوبين من شاي عشب "مخلب القط" يومياً، وتناول 15 نقطة من خلاصة الردبكية مرتين يومياً، وإذا كنت تعاني حالة إنفلونزا شديدة فتناول أيضاً ملعقة من مستحضر السامبوكول "خلاصة ثمر البلسان" أربع مرات يومياً.



- خذ أمور حياتك ببساطة، وافعل كل شئ ببطء وتجنب التوتر.



- احصل على بعض الراحة وخذ قسطاً وافراً من النوم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
في 14.12.12 23:18حنين الجنه
معلومات جميله ومفيده جدا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى