المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07122012
عادةً ما تتبع عملية إزالة الشعر لدى صاحبات البشرة الحساسة ظهور الحبوب مما يسبب لهن الضيق والإنزعاج من هذه المشكلة، لذا تنصح خبيرة التجميل فوزية عاصم باستخدام عشب اللافندر الذي يساعد على إزالة الحبوب وذلك عند إضافته للأقنعة والماسكات.

وتلفت فوزية النظر لاستخدام نبات السُعد وهو من الأعشاب التي تعمل على تعجيز وتقليل نمو الشعر، ويستخدم بعد إزالة الشعر في نفس اليوم أو اليوم التالي، حتى يستفيد منه الجسم، والمسام ما زالت مفتوحةً سواءً كان بغلي نبات السعد أو بالكريم..

ضعيه على جسمكِ في الأماكن التي يتم إزالة الشعر منها، وليس بالضرورة ان تقومي بشطف جسمك بعد ذلك لأن الماسك يشبه الماء، ويفضل تكرار العملية أربع أو خمس مراتٍ بعد إزالة الشعر.

ونصحت فوزية بإعداد كريم نبات السُعد واللانولين بعد إزالة الشعر وهو عبارةٌ عن ملعقةٍ كبيرةٍ لانولين أو فازلين وملعقتين صغيرتين من مطحون نبات السُعد..
ضعي اللانولين على النار حتى يذوب، وبعد ذلك أضيفي نبات السُعد، وارفعيه من النار وقلبيه بسرعة، ثم صبّيه في أي علبةٍ.

ضعي الكريم بعد إزالة الشعر واتركيه لمدة ساعةٍ أو ساعتين، وأشطفي جسمكِ قبل النوم، واستمري على ذلك لمدة 4 - 5 أيامٍ، أما عن كريم نبات السُعد والأرز فهو يستخدم فى تحضير قناعٍ يتكون من نصف كوب ماءٍ وثلاث ملاعق كبيرةً أرز مطحون مع ثلاث ملاعق كبيرةً مطحون نبات السعد.

وهذا القناع كالتالي:
ضعي الماء على النار حتى يغلي، وبعد ذلك ضعي نبات السعد والأرز المطحون بمقادير متساويةً، وقلّبيها معاً حتى يتماسك الخليط.

وأخيراً، لا تنسي استخدام الكريم بمجرد الإنتهاء من عمله ويتم وضعه على الجسم وهو ساخنٌ أو دافئ بعد الإستحمام ويتم فرده على الجسم لمدة ساعة، ويتم إزالته بالماء الدافئٍ.

المصدر: أهل الأردن
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى