شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06122012




أهمية فيتامين D للنساء



أخبار الطبي. اظهرت دراستان متزامنتان ان فيتامين د قد يكون جزء مهم في الصحة المعرفية لدى النساء مع تقدمهن في العمر.
حيث ان ارتفاع مستويات فيتامين د في النظام الغذائي ارتبط مع انخفاض احتمال الاصابة بامراض الزهايمر. واظهرت الدراسة الاخرى انخفاض مستويات فيتامين د بين النساء الكبيرات في السن كان مرتبط مع زيادة في احتمال الاصابة بالضعف الادراكي العام واحتمال الاصابة بالانخفاض المعرفي.
واعتمدت نتائج الدراسة الثانية على 6,257 امرأة في عمر متقدم والتي تم قياس مستوى فيتامين د لديهن بالاضافة الى فحص الوظائف المعرفية.
وكان انخفاض مستويات فيتامين د ( اقل من 10 نانو غرام لكل مل ) في الدم بين النساء في عمر متقدم مرتبط بارتفاع احتمال الاصابة بالضعف الادراكي بشكل اساسي. وان انخفاض مستويات فيتامين د ( اقل من 20 نانوغرام لكل مل ) بين النساء المصابات بالضعف الادراكي كان مرتبط بارتفاع احتمال الاصابة بالانخفاض المعرفي .
واعتمدت نتائج الدراسة الاولى على 498 امرأة. ووجد الباحثون ان النساء اللاتي اصبن بامراض الزهايمر كان لديهم مستويات منخفضة من تناول فيتامين د (معدل 50 ميكروغرام اسبوعيا ) مقارنة بالنساء اللاتي اصبن بانواع اخرى من الخرف ( معدل 63.6 ميكروغرام اسبوعيا ) او عدم اصابة اي منهن باي من حالات الخرف ( معدل 95 ميكروغرام اسبوعيا ).
ووجدت دراسة سابقة ان كل من الرجال والنساء الذين لا يحصلون على كمية كافية من فيتامين د سواء من النظام الغذائي او المكملات الغذائية او اشعة الشمس لديهم احتمال اكبر للاصابة بالاعاقة الحركية والعجز.


المصدر: ScienceDaily Health News
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى