المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05122012
هناك العديد من البقع الصعبة التي تحدث بصورة شبه يومية، وتكون نتيجتها إفساد شكل الملابس تماماً، الأمر الذي يسبب الضيق خصوصاً إذا كانت هذه الملابس جديدة.

تعلمي كيفية التخلص من بقع الملابس المتكررة بالطرق البسيطة الآتية:

• إزالة بقع الشمع من على الملابس
يكشط الشمع برفق من على القماش باستخدام آلة حادة (كالموس)، ثم يوضع فوق بقايا بقعة الشمع قطعة من ورق النشاف وتمرر عليها مكواة ساخنة ذهاباً وإياباً حتى تلتصق أي آثار من الشمع بالورقة.

• إزالة بقع الشاي والقهوة
يجب الإسراع في إزالة بقعة الشاي أو القهوة من على الملابس بمجرد حدوثها، وذلك من خلال سكب الماء البارد عليها من ارتفاع بحيث يتخلل الماء البقعة، ثم بعد ذلك يصب الماء الساخن أو المغلي عليها بدون استخدام أي مبيضات.

أما إذا كانت بقعة الشاي أو القهوة قديمة، فيتم نقعها في الجلسرين لمدة 10 ساعات، أو يوضع عليها الجلسرين وهو ساخن، ثم يزال بالكحول الأبيض أو بالماء.

• إزالة بقع الشيكولاتة والكاكاو
أما بقع الشيكولاته والكاكاو فيمكن إزالتها باستعمال البوراكس مع الماء البارد ولا تستعمل مواد التبييض إلا للضرورة.

• إزالة بقع الصدأ
يمكن التخلص من بقع الصدأ الصعبة من خلال وضع شريحة ليمون بين طبقتين من الثوب فيهما بقع صدأ، وتمرر مكواة ساخنة فوق المكان، وتكرر العملية مع تجديد شريحة الليمون حتى يزول الصدأ. وكذلك من الممكن استخدام ملح الليمون مع كمية من الماء ودعك مكان البقعة به، ثم يترك ليجف. وتكرر العملية حتى تختفي آثار الصدأ تماماً.

• إزالة بقع الزيوت و الدهون

لإزالة بقع الزيوت الدهون من على الملابس، اغسلي مكان البقعة بالماء الدافئ أو الساخن والصابون، أو بالصابون والصودا حسب نوع النسيج.

أما في حالة الأنسجة التي لا تغسل بالماء، فيمكن تنظيف بقعة الدهون من خلال وضع البقعة ووجهها لأسفل على قطعة من الورق النشاف، وباستخدام قطعة من القطن المبلل بالبنزين يدلك حول القطعة بحركة دائرة للداخل وباستخدام قطعة أخرى من القطن الجاف يدلك بنفس الطريقة السابقة حتى تمتص قطعة القطن البنزين وتكرر الطريقة حتى تزول آثار البقعة تماماً.

• إزالة بقع الدهان
يمكن إزالة بقع الدهان أو البويه من على الملابس من خلال نقع بقعة الدهان في زيت التربنتينا لعدة ساعات، ثم تزال الآثار الدهنية المتخلفة بالبنزين. لكن لا يستعمل زيت التربنتينا مع الملابس المصنوعة من الحرير لأنه يتلفها.

نصيحة سريعة!
لإزالة آثار الحروق من القماش يُفرك القماش بكمية من الخل الأبيض، ثم يترك ليجف.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى