المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13112012
سيطرى على شهيتك تحت الضغوط النفسيه




حين نمر في حالة إجهاد أو ضغط نفسي من الطبيعي أن نشعر بميل نحو الشيء الذي يصرف انتباهنا ويجعلنا نشعر بالتحسن سريعا، وفي أغلب الأحيان ذلك الشيء يكون الطعام، ويمكن أن يصبح تناول الأكل رد فعل غير واعي وآلي للتوتر والقلق.

المشكلة تمكن في أننا لا نعترف دائماً بأننا في حالة نفسية قلقة، ومن الصعب معالجة أي شيء لا نعترف بوجوده.

إذا كنت تلتهم طعامك بسرعة فعلى الأرجح بأنك لا تستمتع بالمذاق، القوام والرائحة التي هي أول شيء يجذبنا للطعام، خذ وقتك في تناول الطعام الموجود أمامك، السرعة والعجلة لن تساعدك بل ستزيد من الانتفاخ والغازات والشعور بالانزعاج لاحقا، تناول لقيمات صغيرة وامضغها جيدا لتحصل على الفائدة الغذائية وتتخلص من الشعور بالجوع.

كثيرا ما نحاسب أنفسنا على التصرفات المشينة والمخجلة التي نقوم بها والتي من ضمنها تناول كميات كبيرة من الطعام، فكر جيدا قبل الانقياد وراء شهيتك المزيفة ولا تملئ طبقك بالأطعمة المختلفة التي لن تسبب سوى التخمة والشعور بالذنب.

تجنب طبق الحلويات لن يساعدك في السيطرة على شهيتك ولكنه سيزيد من قوتها، لذا وقبل أن تستحوذ الأطعمة على تفكيرك، تناول القليل منها وأرمي الباقي. وفي أغلب الأحيان نحن لا نميز بين الجوع الطبيعي والشهوة العاطفية، قدر جوعك الطبيعي على مقياس من 0 إلى 10، 0 غير جائع مطلقاً و10 جائع، إذا كان تقديرك من 1 إلى4 فيجب أن تعيد النظر في رغبتك في تناول الطعام.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى