المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08112012
حققي حلم الرشاقه بهذه الاغذيه و المشروبات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حلم الرشاقة اصبح الحلم الذى يراود الكثير من النساء فيذهبون الى اطباء التغذية و النوادى الصحية و يبذلون الكثير من المال لتحقيق هذا الحلم مع العلم بأن اغلب النساء اللذين يعانون من السمنة ما عدا الحالات المرضية منهم يستطيعون الوصول للجسم المثالى عن طريق

اتباع سلوك غذائى صحيح و مفيد لجميع اجهزة الجسم يستمر معهم طوال الحياة ليصبح روتينهم اليومى و ليس نظام مؤقت يرجعون لاكتساب الوزن بعد انتهائهم منه.

و الدراسات اثبتت ان هناك انواع من الاغذية تفيد الجسم و لا تحتوى على سعرات حرارية عالية و أغذية أخرى تساعد على حرق الدهون , و هذه بعض تلك الأغذية التى قد تساعدك فى الحصول على هذا السلوك الغذائى السليم.
الأغذية:

البروتينات: و يمكن الحصول عليها من اللحوم سواء البيضاء أو الحمراء و الاسماك و البيض و للاستفادة من تلك البروتينات تجنبي طهيها بالكثير من الدهون و يفضل اكلها مسلوقة أو مشوية, و من المعروف أن البروتينات مهمة لبناء العضلات و كلما زادت العضلات كلما زاد حرق الدهون.

الفجل الابيض: أكدت دراسة علمية حديثة أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخصوصاً في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والبطن عند المرأة. بالإضافة إلى تناول الخضروات الورقية بشكل عام لفوائدها المتعددة و لأنها أيضا وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد .


Vegetables
التونة: ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة بضرورة تناول التونة أو السلمون مرة واحدة يومياً، حيث تساعد مثل هذه الأغذية علي خفض الوزن بشكل أفضل، مع تحسين الصحة العامة للجسم.

البرتقال و الجريب فروت: أن تناول برتقالة واحدة في اليوم يحمي من الإصابة ببعض الأمراض السرطانية ويقلل الإصابة بالسمنة، وهذا ينطبق أيضا على الموالح كلها مثل الجريب فروت و إذا كان يزعجك طعم الجريب فروت اللاذع يمكنك رش بعض سكر الريجيم عليه للأستمتاع بطعمه .

الخيار: تناول الخيار بين الوجبات يساعدك على الاحساس بالشبع بالإضافة إلى انه مفيد جدا للحفاظ على نضارة البشرة .

الخبز الأسمر: استبدال الخبز الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر مع اختيار النوع كثير النخالة، لأن الخبز الأسمر يبقى متجولاً في الأنبوب الهضمي لفترة أطول نسبياً من نظيره الأبيض، مما يؤخر عملية الإحساس بالجوع. إضافة الى ذلك فإن الخبز الأسمر يحتوي عناصر غذائية يفتقدها الخبز الأبيض، والتي ثبتت أهميتها في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.

القرفة: أظهر بحث بأن وضع ربع ملعقة قرفة، مع الطعام، يساعد على حرق السكريات وينزل مستويات السكر بشكل عام. وهذا يساعدك على تخفيض الوزن لأن مستويات السكر العالية في الدم يمكن أن تؤدي إلى تخزين الدهون. و القرفة أيضا تبرز الطعم الحلو في الطعام. لذلك رشي القليل منها على طعامك .

المشروبات:


Diet Drinks
الماء: و هو من أهم الوصايا للحصول على جسم رشيق و بشرة نضرة و من المعروف أن جفاف الجسم يقلل من حرق الدهون.
الشاي الأخضر: الاختيار الأفضل ليس لأنه يهدئ الأعصاب فقط،بل لأنه يقي من السرطان، والعديد من الأمراض. كما أنه يحفز الحرق. ويقول الخبراء بأن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على حرق 70 إلى 80 سعر حراري يومياً.

الينسون: مشروب الينسون الدافئ يوميا فى الصباح و ايضا قبل تناول وجبة الغداء يساعدك على خفض الوزن .

اللبن خالى الدسم: اثبتت الدراسات ان الكالسيوم يمنع إنتاج كالسترول،و الكوليسترول هو هرمون يحفز الخلايا على زيادة الدهون. ووجدت الدراسات ايضا أن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن نظامك العذائى يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن أكثر, بالإضافة الى اهمية الكالسيوم فى بناء العظام و الحفاظ عليها.
منقول

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى