شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01112012
نصائح لتعزيز مناعة طفلك :


1. تثبيت موعد صارم للنوم. الأطفال بحاجة للنوم أكثر من البالغين . تأكدي من حصول الطفل على الأقل على 8 ساعات من النوم، قلة النوم تساهم في تحطيم نظامِ المناعة.

2. قدمي وجبات طعام صحية للطفل. قد يكون هذا تحديا صعبا خصوصا إذا كان الأطفال انتقائيين ، ولكن من جهة أخرى يمكنك ابتكار طرق جديدة لتقديم الطعام. المهم أن لا تستلمي.

3. جربي تقديم الخضار والفواكه للأطفال. إذا كان الطفل يذهب للمدرسة تأكدي من أنه يأخذ معهم حبتان من الفواكه على الأقل. بالإضافة إلى تناول حبتان أو أكثر في المنزل.

4. يجب أن يلعب الأطفال في الهواء الطلق. خذي ألعاب الكمبيوتر والحاسوب من الأطفال واتركيهم يلعبوا في الحديقة أو المكان المخصص لألعاب الأطفال على الأقل ساعتان في اليوم.

5. قدمي الكثير من الماء للأطفال. الماء يساهم في دعم جهاز المناعة ويمنع الإصابة بالأمراض. ابتعدي عن المشروبات السكرية والغنية بالنشويات التي تمنع شهية الطفل.

6. وأخيرا إذا كان طفلك صعبا جدا، جربي المكملات الغذائية، هناك العديد منها اليوم في الصيدليات على أشكال الحلويات والحيوانات والفواكه بالجلي. هذه الفيتامينات ضرورية لبناء مناعة صحية للطفل. وبالطبع تأكدي من الالتزام أنت أيضا بهذه النصائح لرفع نظام مناعتك لتبقي قوية وقادرة على العناية بأطفالك.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

جزاكى الله خيرا

مشاركه قيمه
شكرا ياام يوسف علي الافاده الجميله دي
بحبكم cyclops
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى