المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15102012
باتت الرشاقة في عصرنا مرادفًا للجمال ، لكن مع عاداتنا الصحية المرتكزة على المأكولات السريعة من المطاعم ، تصبح أجسامنا خزانًا للدهون لا يمكن التخلص منها بسهولة ، لذلك ننصحك سيدتي الاستعاضة عن هذه المأكولات بثلاث وجبات من السمك أسبوعيًا ، وإليكِ الأسباب:
- تعتبر الأسماك مصدرًا هائلاً للبروتينات ذات نسبة الدهون السعرات الحرارية القليلة ، لذلك فهي غذاء أساسي للجسم ، خاصةً الأسماك التي تكون عظامها مهروسة بها مثل السردين ، حيث تعتبر مصدرًا أساسيًا للكالسيوم.
- بالرغم من أن الاسماك بصفة عامة ذات سعرات حرارية قليلة ، إلا أن هذه النسب تختلف باختلاف نوع السمك نفسه ، فالسالمون مثلاً يعتبر واحدًا من أكثر الأسماك نسبة في الدهون. لذا ، فإن الأسماك تعتبر صفقة غذائية ممتازة إذا قورنت باللحوم الحمراء ، خاصةً بالنسبة للذين يرغبون في إنقاص وزنهم من دون الإخلال بنسبة البروتينات الموجودة في الجسم.
- تحتوي الأسماك على فيتامين (أ ، د) وتختلف مقاديرها باختلاف نوع السمك نفسه. ومن المعروف أن الفيتامين a هو من أهم الفيتامينات التي تساهم في صحّة البشرة ، كما أنه من الفيتامينات المضادة للأكسدة ، لذلك يعمل على حماية الخلايا من التجاعيد المبكرة.
أما فيتامين د ، فهو منظّم الجسم الأساسي لتوازن الكالسيوم ، ويساعد على تزويد العظم بالمعادن وتطوير الهيكل العظمي وتكوين الأسنان.
يقوم الفوسفور الموجود بالسمك ، خاصةً أنواع السردين ، بتنشيط الذاكرة وله دور مهم في بناء العظام .

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
مشاركة متميزة

مشكورة يا غالية I love you
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى