المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15102012

** **يحاول الكثير من الناس تجنب ممارسة التمارين الرياضية لأنهم يساوونها بالألم والعمل الشاق. ولسوء الحظ فبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص وزنهم ، ممارسة الرياضة هي جزء من الوصفة السحرية. ومع ذلك فإن العديد من برامج التمارين الرياضية تعتبر ممتعة و مسلية و لكن ينبغي عليك البحث عنها.

**

لماذا الرياضة:

يوصي العديد من الأطباء و أخصائيي الرياضة بالجمع بين تمارين القلب والأوعية الدموية و تمارين تقوية العضلات. و لكن ما هو التمرين الرياضي الذي يساعد على التخلص من الجلد المترهل الناتج عن فقدان الوزن؟

يفقد الجلد الطبيعي مرونته مع تقدم الشخص في العمر و لذلك فإن الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين قد لا يكونون قادرين على التخلص من الجلد الزائد من دون جراحة. و لكن كل شخص هو حالة استثنائية و لذلك فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة الجواب هو المحاولة.

يعتمد اختيار الشكل المناسب للتمارين على صحة كل فرد وقدرته الجسدية و لهذا السبب بالذات لا بد لأي شخص يخطط في الشروع في ممارسة برنامج رياضي أن يلتقي مع طبيبه أولا حيث انه من المرجح أن يقوم بفحص شامل للجسد قبل تنفيذ البرنامج. و بعد اكتمال الفحوصات يمكن للطبيب أن يوصي بأفضل نوع من البرامج الرياضية.

**

طريقة المشي:

****** المشي هو ممارسة مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار. ومع ذلك ، لا يمكن للمشي أن يحرق السعرات الحرارية إلا بمقدار الطاقة المستثمرة. لن يحرق المشي ببطء لمسافة ميلين أو ثلاثة السعرات الحرارية التي يحرقها المشي السريع مع تحريك الذراعين. وفي حين قد يكون من الصعب السير في كل حي أو على مدار السنة ، فإن ذلك لا يعتبر سبباً كافياً للإعفاء من المشي حيث قام العديد من الأطباء بتصميم عدد من برامج المشي المنزلية الناجحة.

**

الأيروبك:

نال الأيروبك شهرة منذ السبعينات حيث ساعد ريتشارد سيمونز على جعل هذا الشكل من تمارين القلب والأوعية الدموية شعبياً. وعلى الرغم من أن الأيروبك ليس تمريناً جديداً إلا أنه لا يزال فعالا حيث يجمع بين المتعة و العمل الشاق. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ظهرت العديد من أقراص الفيديو للأيروبك في الأسواق و قد تم تصميم كل تمرين للمساعدة على ضخ الدم و نبض القلب على المستوى الصحيح.


رفع الأثقال:

****** رفع الأثقال رياضة مشهورة منذ عقود من الزمن. ولفترة طويلة ، كان رفع الأثقال رياضة حكراً على الرجال و لكن الآن بدأت النساء برفع الأثقال وبناء العضلات حيث يستمتع البعض منهن بالطريقة التي يقوم من خلالها رفع الأثقال بنحت أجسامهن. و بسبب توفر معدات التدريب المتاحة لرفع الأثقال أصبح يمكن للجميع تقريباً رفع الأثقال في بيوتهم.

**

أشكال أخرى:

تشمل الأشكال الأخرى من الرياضة اليوغا والبيلاتس و قد أصبحت شعبية لسبب وجيه و هو أن معظم الناس يمكن أن يشاركوا فيها على مستوى ما. كما أن لها برامج مبتدئين و متوسطين و متقدمين. كما يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال فصول صالات رياضية ومراكز المجتمع المحلي أو حتى في المنزل.

**

أيا كان شكل الرياضة هو المختار ، فإنه لابد من ممارستها بشكل صحيح وباستمرار من أجل أن تكون فعالة. لهذا السبب من الأفضل القيام ببعض الاستكشاف لأشكال مختلفة من التمارين بدلاً من التركيز على تمرين واحد. و حالما تم اختيار النوع من المهم معرفة كل الأمور حول هذا النوع من التمارين لممارسته بشكل صحيح.

**

**


**

-------------------------------------------

منقووووول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
في 29.10.12 19:44كليوباترا
فعلا مفيش احلي من الرياضه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى