استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11102012
التخلص من السيلوليت بالزيوت
يؤكد خبراء التغذية أنه ليس هناك علاجا سحريا يخلصنا من السيلوليت، إلا أن اختصاصيو العلاج بالزيوت الأساسية، يؤكدون أن استعمال الزيوت الأساسية المناسبة، واعتماد نظام غذائي فقير في الدهون وممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع، تساعدنا على التخفيف من مظهر السيلوليت في جسمنا خلال ثمانية أسابيع.

والمعروف أن السيلوليت يظهر عندما تعمل زيادة الوزن وضعف الدورة الدموية أو احتباس الماء على إضعاف الأنسجة الرابطة تحت الجلد، وعندما تتفكك هذه الأنسجة، تندفع الدهون في اتجاه الجلد، وتشكل ما يشبه النقرات التي تميز السيلوليت.

وينصح الاختصاصيون استعمال الزيوت الأساسية في طريقتين : التدليك وفي مغطس الحمام، وفي الحالتين يتوجب اختيار زيوت تنشط الدورة الدموية وتساعد على التخلص من الماء المحتبس. ولتحضير زيت التدليك، يتم مزج مقدار نصف كوب من زيت التدليك مثل زيت الجوجويا مع خمس قطرات من كل واحد من الزيوت الأساسية التالية : زيت الجريب فروت – زيت السرو – زيت العرعر – وزيت القصعين. يوضع المزيج في زجاجة ويخض جيدا، ويتم تدليك الجلد الرطب به يوميا، والأفضل أن يكون ذلك بعد الدوش.

أما لمغطس الحمام، فيتم مزج خمس قطرات من زيت العرعر، وثلاث قطرات من زيت السرو، وثلاث قطرات من زيت البرتقال، وثلاث قطرات من زيت الحامض مع مقدار ملعقة طعام من العسل. يضاف هذا المزيج إلى مغطس من الماء الفاتر، ويسترخي الفرد فيه مدة 20 دقيقة مرة في الأسبوع

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى