شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10092012
خلطات طبيعيه من الصبار للعنايه بجمالك



وعى خبراء التجميل إلى قيمة الصبار الجماليّة، فكان أن دخل في تركيبات مختلف الكريمات والمستحضرات التي تعنى بصحّة بشرتك وشعرك على حد سواء، ويرجع سبب ذلك إلى غتاه بالفيتامينات والمعادن كالصوديوم والماغنيزيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والزنك، فكيف يعتني الصبار بجمالك؟

يستطيع الصبار حبس الماء داخل الجلد، فيرطبه وينعمه، الأمر الذي ينعكس رونقاً ونضارة على بشرتك، كما أنّه يحميك من الإصابة بالتجاعيد، ومن الخلطات المفيدة هي أن تطحني ثلاث حبّات من الصبار جيّداً، وتضيفي إليها ماء البابونج المغلي، وترك المزيج حتّى يبرد، ثمّ وضعه على بشرتك لمدّة نصف ساعة، ومن ثمّ غسله بالماء الفاتر. وهذه الخلطة تخفف أيضاً من ظهور حب الشباب، والإفرازات الدهنيّة.

يعتني الصبار بشعرك، ويمنحه القوة والحيويّة واللمعان، ويعتبرعلاجاً فعّالاً لتساقط الشعر ولإعادة بريقه، فالعناصر الغذائيّة التي تسمح للصبار بالنمو في بلاد حارة هي نفسها التي تجعله يساعد في تجديد الشعر التالف. ولهذا يمكنك صناعة خلطة من الصبار، من خلال طحنه وتدليك شعرك به وتركه لمدّة ساعتين على شعرك.

لذا لا تترددي في تحضير هذه الخلطات، فإضافة إلى الفوائد الصحيّة الجمّة التي يمنحك إيّاها الصبار، هو أيضاً يملك القدرة على جعل جمالك يزداد سحراً!

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى