استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26082010
أظهرت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة بأمريكا، أن الأشخاص الذين كانوا يأكلون مقدار نصف فنجان شاي من اللوز يوميا، ويتبعون في نفس الوقت نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية نجحوا في خفض أوزانهم بنسبة‏62 في المائة أكثر من الأشخاص الذين كانوا لا يأكلون اللوز.

ويعتقد الفريق المشرف على الدراسة أن مكونات اللوز يمكن أن تمنع الجسم من امتصاص كل الدهون الموجودة فيه، فضلا عن ذلك فإن اللوز مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية‏,‏ وغني بفيتامين‏"أ" والماغنسيوم‏.‏

وأعلن فريق البحث أيضا أن تناول‏25‏ جراما من اللوز يوميا، يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم.

وفي نفس الوقت، أظهرت دراسة أخرى، أن النساء اللواتي كن يكثرن من تناول الأطعمة التي تحتوي على حبوب كاملة غير مقشرة قلت أو زانهن بنسبة ‏49 في المائة طوال فترة ‏12‏ عاما‏، وتقول الباحثة د‏ "سيمون إنيوري" خبيرة دراسات التغذية في معهد الغذاء القومي بنيوجرسي، إن الذين يغمسون في زيت الزيتون يتناولون في وجباتهم سعرات حرارية أقل يحصلون عليها عندما يأكلون كمية الخبز نفسها مع الزبد.

وتفسر الباحثة ذلك بقولها أن زيت الزيتون يعتبر أكثر إشباعا‏,‏ فبالرغم من أن الفرد يضع على قطعة الخبز كمية من الزيت تفوق ما يضعه من الزبد، إلا أنه في نهاية الأمر يأكل كمية أقل من الخبر والزيت‏.

وعموما، فإن أفضل طريقة لتفادي الرغبة الملحة في تناول نوع محدد من الأطعمة، هي إدخال مذاق ونكهات متعددة إلى الوجبة نفسها‏‏ وتقترح الباحثة إدخال عناصر حلوة وحامضة ومرة ومالحة في كل وجبة، وذلك لجعلها أكثر إشباعا وأكثر قدرة على منحنا الشعور بالرضا‏‏.

ويتضح من ذلك أنه بإمكانك إنقاص وزنك والتمتع بالرشاقة والحيوية إذا اتبعت نظاما غذائيا سليما مفيدا ومغذي،ا وإذا أكلت اللوز والخبز مع زيت الزيتون بدل الزبد وادخلت نكهات متعددة في وجباتك الغذائية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
تسلم ايديكى انا سمعت عنه كتير بس مجربتش هجرب يا رورو يارب يخليكي يارب
تسلمي منوره
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى