منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اسباب انخفاض ضغط الدم

شاطر

19072012
اسباب انخفاض ضغط الدم

اسباب انخفاض ضغط الدم

قد يحدث انخفاض ضغط الدم بسبب احد العوامل التالية:
الراحة في الفراش لفترات طويلة
الحمل
فمن الشائع انخفاض ضغط الدم خلال الأسابيع 24 الأولى من الحمل

نقص حجم الدم
يمكن أن يؤدي انخفاض في حجم الدم أيضا إلى انخفاض ضغط الدم. خاصة في حالات خسارة كبيرة من الدم مثل حالات الكدمات الكبرى ، الجفاف الحاد أو نزيف داخلي حاد فانه يقلل من حجم الدم ، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم.

بعض الأدوية
عدد محدود من الأدوية يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم ، بما في ذلك مدرات البول وغيرها من الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم ، أدوية القلب مثل حاصرات بيتا ؛ أدوية لداء باركنسون ( الشلل الرعاش) ؛ مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ؛ وأدوية عدم القدرة على الانتصاب ، وخاصة تلك التي تحتوى تركيبة مع النيتروجلسرين ؛ المخدرات والكحول.

لذلك يجب اخذ الأمر بعين الاعتبار عند استعمال أي أدوية قد تسبب انخفاض ضغط الدم مع الأدوية الموصوفة لعلاج ضغط الدم المرتفع

مشاكل في القلب
من بين أمراض القلب التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم انخفاض معدل ضربات القلب الغير عادي (بطء القلب) ، ومشاكل صمامات القلب والنوبات القلبية وقصور القلب فقد لا يكون القلب قادر على تعميم ما يكفي من الدم لتلبية الاحتياجات الخاصة بالجسم .

مشاكل الغدد الصماء
تشمل هذه المضاعفات التي تحدث نتيجة مشاكل بالغدد الصماء المنتجة للهرمونات داخل الجسم على وجه التحديد ، انخفاض نشاط الغدة الدرقية ، قصور الغدة الكظرية (مرض أديسون) ، وانخفاض نسبة السكر في الدم ، وفي بعض الحالات مرض السكري.

العدوى الشديدة
يمكن أن تحدث عندما تقوم البكتيريا بمغادرة الموقع الأصلي للعدوى (في معظم الأحيان في الرئتين والبطن أو المسالك البولية) وتدخل مجرى الدم لتغزو الجسم. فتنتج البكتيريا بعض السموم التي تؤثر على الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وتهديد الحياة.

قسم كامل عن الصحة اون لاين
النهدى للعناية الصحية

تعاليق



اول مشاركه وقيمه جدا نورتينا يا حبيبتى ونورتى المنتدي
[b]هى اسباب عكس ارتفاع ضغط الدم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى