المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21062012
تشنج القدم في الصيف اسباب و علاج



الصيف لطيف ومليئ بالنشاطات. ولكن يمكن لأي إجازة أو هواية أن تتحول الى وقت عصيب إذا ما اصبت فجاءة بتشنج القدم خصوصا اثناء السباحة.

ما هو سبب تشنج القدم؟

بالاضافة الى الطقس الحار والرطوبة تعتبر تشنجات عضلات الساق، التي تحدث في أغلب الأحيان اثناء ممارسة الرياضة أو السباحة من الأمور المزعجة التي يمكن أن تفسد عطلتك. وهناك سببان لهذا الألم المزعج، أولهما العودة الى الرياضة بعد الجلوس في المكتب لمدة سنة.

نقص في البوتاسيوم، الكالسيوم والعناصر الاخرى بالإضافة إلى الأقدام المسطحة التي يمكن أن تسبب التشنجات أيضا.

وقد يكون السبب أيضا مجموعة من الامراض مثل الصرع ، spasmophilia، تشنج الحمل، الأورام الدماغية، الاصابات الداخلية، الالتهابات المختلفة، والإصابات وارتداء الاحذية غير المناسبة. وهذه الأسباب يمكن أن يكتشفها الإختصاصيين. وغالبا ما تختفي التشنجات حالما يعالج المرض الرئيسي.

كيف تحمي نفسك من تشنجات القدم؟

الإحماء قبل الإستحمام مثل الهرولة أو تمارين القرفصاء. العضلات الساخنة تحتوي على دورة دموية أفضل، وتصبح اكثر قدرة على مقاومة التوتر والاجهاد. يمكنك ايضا القيام بتدليك لطيف لعضلات الساق الدخول الى الماء ببطئ.

اتباع حمية ضد التشنج:

لمنع التشنجات وتجنب قلة الفيتامينات، يجب أن تحتوي الحمية على جبن أبيض، قرون النبات، الأجبان الصلبة، الثمار مثل التفاح، المشمش المجفف المكسرات، الغنية بالبوتاسيوم. تناول هذه المنتجات بإنتظام. إذا لم يساعدك الطعام حاول أخذ الفيتامينات مرتين في السنة.

إذا استمرت تشنجات القدم، فمن الضروري خفض إستهلاك السكر والقهوة والدخان لأقل كمية ممكنة لأن النيكوتين والكافيين في الجسم يسببان تشنجات متكررة.

إذا كنت تعاني من تشنج القدم مؤخرا فلا ينصح بالسباحة لحين معالجة المشكلة تماما.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
ااااااااااااه بتحصلى لما حط رجلى فى الميه كتييييييييييييير حزينه

:سلمت يداكى:
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى