شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21062012
- نظرا للمشاكل الاقتصادية التى تعانى منها معظم بلدان العالم اصبح الكثيرين غير قادرين على تحمل نفقات الزواج مما يجعل الرجل يبحث عن مواقع الزواج ليملى فيه الشروط المالية التى يودها والتى تكون على قدر امكانياته دون احراج له او للطرف الاخر
- ونتيجة ايضا لزيادة نسبة مواليد الاناث عن الذكور فاصبح اعداد الاناث كثيرين من غير وجود اعداد ذكور تغطى هذه النسبة العالية فتلجأ المرأة الىمواقع الزواج لعلها تجد فيها غايتها من زوج مناسب
- نتيجة الحروب التى خاضتها الكثير من البلدان فى العقودها الاخيرة وفقدت فيها العديد من رجالها. فاصبحت المرأة تبحث عن الزوج المناسب فى اى مكان حتى عبر العالم الافتراضى عن طريق مواقع الزواج.
- الى جانب اسباب اخرى لها علاقة بالمرأة لتأخر سن الزواج بالنسبة لها ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات هو هذا الانفتاح الذى اصبحنا نعيش فيه فاصبحت المرأة تعمل وتحقق كيانها فى مجالات العمل المختلفة مما يجعل فكرة الزواج ليس شغلها الشاغل.
- اصبحت المرأة قادرة على الاستقلال المالى ويفقد الزواج لديها احد مقوماته وهو اعتمادها على الزوج لينفق عليها، كذلك اصبحت المرأة تتمتع بقدر كبير من القوة بما يكفى عدم اعتمادها على الرجل رمز الحماية والامان.
وبعد ان سردنا اسباب تأخر سن الزواج وزيادة نسبة غير المتزوجات واسباب اللجوء الى مواقع الزواج للبحث عن زوجة او العثور علينا ان نعترف ان مشكلة تأخر سن الزواج ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات اصبحت مشكلة نحن غير قادرين على حلها بالطرق التقليدية ويجب علينا البحث عن وسائل اخرى ومختلفة لايجاد حلول لها ولعل مواقع الزواج تكون احد هذه الوسائل الابداعية والمختلفة التى يمكن الاعتماد عليها الى حد ما ولكن يجب ان تكون هناك شروط وقواعد للتعامل مع مواقع الزواج هذه ومنها:
1- ان تتمتع مواقع الزواج بالسرية والمصداقية فمن الممكن لا قدر الله تستخدم هذه المواقع رغبات مستخدميها فى البحث عن زوجة او العثور على فتى الاحلام فى اغراض منافية للاديان والتقاليد لذلك يجب تحرى الدقة جيدة عند البحث عن مواقع الزواج التى سوف يتم التعامل معها واستخدامها.
2- ان لا تكون مواقع الزواج هذه مكان للتنفيث عن رغبات مكبوتة لمستخدميها والعبث بمشاعرهم دون ان تحقق غرضها الاساسى وهو العثور على الزوجة او الزوج المناسب.
3- يجب ان تتخذ الدولة موقف ايجابى تجاه مواقع الزواج سواء بمساعدتها على اخد الخطوات الصحيحة لتأخذ الشكل الشرعى والقانونى او ان يكون هناك اشراف على مواقع الزواج تلك و تكون تحت اعين الدولة للحول دون وقوع مشاكل او الخروج عن الغرض التى اقيمت من اجله مواقع الزواج.
وبالنهاية اذا اردت استخدام مواقع الزواج للحصول على الحياة الزوجية التى تتمناها مع شريك الحياة الذى طالما بحثت عنه فيجب ان يعلم كلا من الرجل والمرأة ان فى استخدام مواقع الزواج قدر من المغامرة ويجب التحلى بالحذر فى بداية استخدامها والتعامل مع مواقع زواج موثوق بها وذلك حتى تضمنوا العثورعلى غايتكم وبدأ حياتكم الجديدة بسعادة ونجاح
مُشاطرة هذه المقالة على:redditgoogle

تعاليق

avatar
لا بصراحه يا ساره انا مش مع المواقع ديه خالص وبخاف منهم جدا عندي لخاطبه والعلاقات الانسانيه احسن كتيرر موضوع مهم ونقاش مهم يا ساره اللي ليها تجربه ياريت يا بنات تبلغنا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى