شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
18062012
تنظيف الأسنان لا يحافظ على صحة اللثة والفم فقط بل يحمي القلب من الأمراض أيضا .. هذا ما أكده الباحثون في جامعة مينيسوتا الأمريكية في دراسة حديثة نشرت مؤخرا.
فقد وجد هؤلاء أن سلالة معينة من البكتيريا الموجودة في الفم قد تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب حيث تبين أن معدلات تصلب الشرايين السباتية وزيادة سماكتها التي تعتبر مؤشرا قويا على الأزمات القلبية والسكتات الدماغية كانت أعلى عند كبار السن الذين يعانون من وجود مستويات عالية من البكتيريا المسببة لأمراض اللثة وما حول الأسنان في أفواههم.
ولفت الباحثون إلى أن هذه الدراسة تعتبر الأولى التي تثبت وجود ارتباط مباشر بين أمراض القلب الوعائية والبكتيريا المسببة لالتهابات اللثة والأسنان.
وأوضح الأطباء في مجلة "سيركيوليشن" أن البكتيريا المسببة لانتانات اللثة المزمنة تدخل إلى الدورة الدموية وتساهم في إصابة القلب وأعضاء الجسم الحيوية الأخرى بالأمراض وتعرف هذه الظاهرة بنظرية الانتان المركز أو البؤري التي تشير إلى أن وجود نسبة كبيرة من البكتيريا المؤذية في الفم يزيد احتمالات تضيّق الأوعية الدموية وخصوصا المغذية للقلب والدماغ.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
في 18.06.12 23:39كليوباترا
فعلا ااااااااااااااااااا يا ساره مهمه اوي والناس الكبيره بالاخص مش بتاخد بالها من الموضوع ده جزاكى الله خيرا
avatar
في 19.06.12 11:08بنت النوبه
@كليوباترا كتب:فعلا ااااااااااااااااااا يا ساره مهمه اوي والناس الكبيره بالاخص مش بتاخد بالها من الموضوع ده جزاكى الله خيرا

فعلا ياكوكى ربنا يبعفينا ياااااااااارب ;)
avatar
في 19.06.12 14:51ام انتصار
معلومات جديدة وممهمة
في 20.06.12 15:38المتوكلة
معلومة رائعه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى