المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
31052012

المرأة كالضلع إن قومته كسرته ,, فدعه تستمتع به على عوج .

أمور يمقتها الزوجات في الازواج :

* التهاون في أمور الطاعه والعباده وعلى رأسها الصلاة في الجماعه

* السوء باليد وهو استخدام الضرب وهو أمر منهي عنه شرعا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لا تضربوا إماء الله )) رواه أبو دواد باسناد صحيح.

* السوء باللسان من سب وشتم أو لعن أو تلفظ بألفاظ لا تليق .. وقد يكون السوء موجها للمرأة أو لأهلها , أو لأولادها أو حتى للآخرين على مسمع منها.. وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تقبيح الرجل للمرأة أي بقوله لها قبحك الله .

*الشك المستمر أو دون وجود مبرر يستدعيه وهو يحول حياة الزوجين إلى حالة لا تطاق ويهدم بيت الزوجيه بأمر الله .. والله تعالى يقول (( يايها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا)) وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام (( إن من الغيرة غيرة يبغضها الله عز وجل , وهي غيرة الرجل على أهله من غير ريبة))


* العصبيه والغضب لأتفه الاسباب وعدم الصبر على طباع المرأة التي تختلف عن طباع الرجل بصفة عامه وفي الحديث (( والمرأة كالضلع إن قومته كسرته , فدعه تستمتع به على عوج))رواه البخاري ومسلم

*البخل .. المرأة لا تحب الرجل البخيل والبخل صفة مذمومه في كتاب الله وسنة نبيه قال تعالى ( ولا تجعل يدك مغلوله الى عنقك) سورة الاسراء

* ضعف الشخصية وضعف الاراده فهي مدعاة للاستسلام للعادات السلوكيه الخاطئه أو المنحرفه عن الدين وعن السواء أيا كان .. وهو مما يجعل مركب الحياة متأرجحا ومهددا بالغرق أو السطو عليه مما لا يعنيهم نجاته أو لا يجيدون فن قيادته والقياده للرجل الزوج على كل حال.



* الاهتمام الزائد بالنواحي غير الأسريه وبالحياة الخارجيه على حساب المنزل والأسرة ومن ذلك الزملاء أو السفر المستمر دون الحاجه الملحه ,, أو السهر المتواصل خارج البيت مع الشلة والاصدقاء.

* الانانيه وعدم تقدير ظروف الزوجه أو رغباتها الحقيقه والنفسيه .

* عدم تحمل المسؤوليه والهروب بدل المواجهه والتردد في اتخاذ القرارت المناسبة أو المستدعيه .

* جعل المرأة محلا للشهوة فحسب ,, بالاضافه الى ذلك إهمال تربية الابناء .. وفي الحديث ((إن الله سائل كل راع عما استراعاه أحفظ ذلك أم ضيع؟.. حتى يسأل الرجل عن أهل بيته ,, وعدم الاهتمام بالمشاعر أو احترام فكر المرأة وانسانيتها .

* التكبر والغطرسه وعدم احترام المرأة أو السؤال عن أحوالها أو منادتها باسمها أو تلقيبها بلقبها أو باللقب الذي تحبه.. وربما وصل الامر لعدم الأكل بصحبتها أو الجلوس معها أو الجلوس دون الحديث الدافئ معها ,, أو اعطائها أذنا صاغية لبعض حديثها ,, أو الثناء على ما يستحق الثناء منها.

ولا شك أن الرجال قوامون على النساء وهذه القوامه تتضمن تحمل المسؤوليه , والقدرة على الرعاية والحمايه وتأمين سبل المعيشة والراحه للمرأة والأسرة ككل باذن الله تعالى .




مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
اللهم اسعدنا بازواجنا واسعد ازواجنا بنا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى