المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10052012
نصائح للعنايه بالبشره الدهنيه


لكل نوع من أنواع البشرة عناية خاصة وماكياج مناسب. وأنواع البشرة تنقسم لأربعة أنواع رئيسية هي الدهنية والجافة والعادية والمختلطة. ونوعية البشرة تتغير أحيانا مع المراحل العمرية المختلفة فتصبح البشرة العادية مختلطة والجافة تتحول لبشرة عادية. هذه هي مواصفات البشرة الدهنية وطرق التعامل معها.

1- منطقة الخدود تكون دهنية باستمرار حتى عندما تستيقظ من النوم صباحا.
2- منطقة الخدود وما حولها مليئة بالزيوت طوال اليوم وبعد الغسيل بوقت قليل تصبح دهنية مرة أخرى.



3- هل تجدين منطقة الجبهة والأنف والذقن (T zone) مليئة بالزيوت بصفة مستمرة؟

خصائص البشرة الدهنية: تبدو بشرتك دائما لامعة ، دهنية أو مليئة بالزيوت. وتكون مسامها مسدودة بالإفرازات الدهنية (sebum) ولذلك تظهر فيها الحبوب بسرعة وبصورة متكررة. ولا تحتفظ بشرتك بالماكياج الذي يسيل بسهولة. وأحيانا تبدو المسام واسعة خاصة مع التقدم في السن. أما ملمس البشرة الدهنية فتلاحظين أنه خشن نوعا ما رغم زيادة الدهون.


وللتعامل مع البشرة الدهنية عليك دائما استخدام غسول للبشرة الدهنية ولكن لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم حتى لا تزيد الإفرازات الدهنية. وتساعد منظفات البشرة الدهنية علي التخلص من الإفرازات التي تسد المسام مما يسبب الحبوب بعد ذلك. استخدمي مرطب خاص للبشرة الدهنية لترطيبها ونعومتها، كما أنه يعمل علي التحكم في نسبة الإفرازات الدهنية مثل Moisture in control من كلينيك. تعاملي مع المنتجات التي تعمل علي إخفاء المسام الواسعة والتي لا تتسبب في زيادة الدهون مثل المستحضرات الخالية من الزيوت. وأيضا مجموعة منتجات كلينيك الجديدة Pore Minimizer التي تخفي المسام الواسعة وتساعد على تقليلها.
وأخيرا يجب مراعاة تنوع طعامك وتقليل الدهون منه حتى يقل إفرازات الدهون .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى