شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
18082010
اشارت دراسة جديدة الى ان ممارسة الرياضة في فترات متباعدة ومن دون انتظام قد تزيد من نسبة حدوث الذبحات والسكتات القلبية رغم فائدتها للعضلات وبقية اعضاء الجسم.
وقد نصح الاطباء استناداً الى هذه الدراسة الناس باجراء تمرينات منتظمة من دون الانقطاع عنها لفترات طويلة، اذ يجب على الانسان ممارسة الرشاقة ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة نصف ساعة على الأقل في كل جلسة رياضية. ويجب عدم اجراء الرياضة العنيفة بعد الانقطاع عن الرشاقة لفترة طويلة اي يجب اجراء تحمية سابقة للرياضة.
اجريت الدراسة في 320 مركز رشاقة في الولايات المتحدة حيث استعرض الباحث باري فرانكلين ملفات ثلاثة ملايين شخص يمارسون الرشاقة في مدينة ديترويت الاميركية، وقال ان الرياضة غير المنتظمة قد تؤدي الى توقف القلب المفاجئ خاصة لدى الذين تجاوزت اعمارهم الـ 45 عاما.
وشبه الذين يمارسون الرياضة بشكل غير منتظم بالذين يجلسون على مقاعدهم طيلة السنة وفي يوم مثلج حاد يخرجون الى حديقة البيت لجرف الثلج بعنف، حيث يموتون من توقف القلب المفاجئ.
كما اشارت الدراسة الى ان نسبة الوفيات لدى الرجال اكثر بكثير مما هي عليه لدى النساء.
وقد نصح الاطباء جميع الذين يرغبون في ممارسة الرياضة الدورية باجراء فحوصات جسدية قبل البدء بأي نوع من الرياضة. وهذه الفحوصات تشمل:
1 ـ اجراء تحاليل دموية لمعرفة الاستعداد لتخثر الدم أو السكري أو الفشل الكلوي أو الكبدي.
2 ـ تخطيط قلب وصورة للصدر لاستبعاد الامراض القلبية الخفية والأمراض التنفسية التي تؤدي الى نقص الاوكسجين في الدم.
3 ـ فحوصات عامة للمفاصل التي يمكن ان تتأذى من التمرينات الرياضية.
4 ـ الابتعاد عن التدخين والكحول.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

:سلمت يداكى:
الف شكر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى