استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06042012
قد تكون معجزة الجمال الطبيعي فعلاً بالعسل كما اكتشف الباحثون، فهو مفيد وفعال جداً ويعنى ببشرتك وشعرك في آن واحد، فما رأيك لو دللت جمالك بهذا السائل الذهبي المترف؟



منظف للوجه
امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. افركي وجهك بهذا المزيج بنعومة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ملطف للوجه
امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع تفاحة مقشورة بواسطة الخلاط الكهربائي، ضعي طبقة من هذا المزيج على كافة وجهك. اتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.


قناع لشدّ الوجه
اخفقي ملعقة كبيرة من العسل مع الجزء الأبيض لبيضة واحدة وملعقة صغيرة من الغليسيرين وكمية من الدقيق تكفي ليصبح الخليط كالعجين. ملسيه فوق الوجه والعنق، اتركيه مدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

مرطب للبشرة
امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزيت النباتي وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. افركي بهذا المزيج مرافق اليدين والأعقاب وأيّ جزء آخر جاف من الجسم. اتركيه مدة 10 دقائق، ثم اغسليه.

ملمّع للشعر
ذوّبي ملعقة صغيرة من العسل في مقدار 4 أكواب من الماء الساخن (يمكن إضافة القليل من الليمون الحامض). اسكبي هذا السائل بعد الاستحمام على شعرك حتى يتغلغل في الشعر. لا تكرري غسله وجففيه.

بلسم للشعر
اخلطي نصف كوب من العسل مع ربع كوب زيت زيتون (استعملي ملعقتين كبيرتين من الزيت إذا كان الشعر عادياً إلى دهني) ضعي القليل من هذا الخليط على مراحل حتى يصبح شعرك مغلفاً به. غطي شعرك بقبعة الاستحمام. اتركيه مدة 30 دقيقة، انزعي الغطاء واغسلي شعرك ونظفيه جيداً وجففيه كالعادة.

لمعالجة حب الشباب البسيطة
اخلطي نصف كوب من الماء الدافئ مع ربع ملعقة صغيرة من الملح. ضعي الخليط بواسطة القطن على البقعة المصابة بالبثور. اضغطي عليها لبضع دقائق، ثم ضعي فوقها العسل برفق. اتركيه لمدة 10 دقائق، اغسلي وجهك وجففيه بتأنّ.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
تتسلمي لينا يا احلي ساره موضوع جميل
avatar
@كليوباترا كتب:تتسلمي لينا يا احلي ساره موضوع جميل

جزاكى الله خيرا :سلمت يداكى:
يسلملنا مجهوداتك يا سارة :سلمت يداكى:
انتى فعلا رائعة تسلم ايدك
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى