منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

نصائح للوقاية من الالتهابات المهبلية

شاطر

02042012
نصائح للوقاية من الالتهابات المهبلية


نصائح للوقاية من الالتهابات المهبلية
نادراً ما تعتبر الالتهابات المهبلية خطيرة، مع ذلك يجب تجنّب أعراضها المزعجة بدءا بالوقاية منها ً، فهذه الاعراض تسبب الإزعاج لأغلب النساء، وفيما يلي بعض النصائح للوقاية من الإلتهابات المهبلية:



النظافة الشخصية


إن النظافة الشخصية والصحية أمر بغاية الأهمية للوقاية من الالتهابات المهبلية:

· العناية بنظافة المنطقة المهبلية جيدا:
إن الحفاظ على المنطقة المهبلية نظيفة سوف يمنحك رائحة زكية بالإضافة لحمايتك من حدوث إلتهابات الناتجة عن الافرازات المهبلية، فعند الاستحمام تأكدي من نظافة المنطقة الداخلية مابين الثنيات المهبلية حيث تعتبر هذه المناطق مهيئة لحدوث الالتهابات وفقا للإخصائية النسائية سامنثا دورهام في مركز لانغون الطبي.



· الحفاظ على جفاف المنطقة:
تحدث الإلتهابات غالبا في المناطق الرطبة لذا من المهم العمل على تجفيف المنظقة المهبلية مباشرةً بعد الاستحمام أو التنظيف، كذلك يمكن إستخدام مجفف هوائي بارد للتخلص من الرطوبة وفقا للدكتورة دورهام.



الملابس المناسبة للوقاية من الالتهابات المهبلية


إن نوعية الملابس لها دور في تطور خطر الالتهابات المهبلية، فيما يلي بعض النصائح لإختيار الملابس المناسبة:



· الملابس الطبيعية الغير صناعية:
كالملابس الداخلية القطنية والحريرية التي تمتص الرطوبة، وتحافظ على المنطقة جافة، بينما تحتفظ الملابس المصنوعة من النايلون بالرطوبة ممايزيد من الالتهابات.



· تبديل الملابس:
يجب تغيير الملابس باستمرارخصوصا الملابس المبللة بالعرق، أوالمنشفة الرطبة، إحرصي على إرتداء ملابس جافة مباشرةً، كما يجب تبديل الملابس الداخلية بإستمرار لتجنب الرطوبة أو البلل.



بعض المستحضرات التي تزيد من انتشار الإلتهاب

· سائل الدوش:
وهو سائل مخصص لغسل المنطقة المهبلية من الداخل، كما يقضي على البكتيريا الضارة، ولكن يعمل على إزالة الحماية الطبيعية لبطانة المهبل مما يجعها أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات المهبلية.



· تجنبي الصابون المعطّر وسائل فقاعات حوض الاستحمام، والبخاخات والعطور: هذه المواد قد تؤدي إلى تهيّج المناطق المحيطة بمنطقة المهبل مؤدية إلى حدوث الالتهابات، كما يجب تجنب إستخدام المناديل المعطرة والمناديل الملونة والمطبوع عليها والمصبوغة، وفقا للدكتورة دورهام.



· الحد من الحرارة: إن الافرازات العضوية تعشق المناطق الدافئة والرطبة، لذا تجتبي الحمام لمدة طويلة أو الجلوس في حوض الاستحمام لمدة طويلة، كما يجب تجنب إرتداء الملابس الضيقة التي تمنع الهواء خاصة في فصل الصيف.



الأدوية التي تسبب الالتهابات المهبلية

· إن المضادات الحيوية لا تقضي فقط على البكتيريا الضارة، بل أيضا تقضي على البكتيريا النافعة التي تعمل على الوقاية من تشكل الإلتهابات، كما تقول دورهام: إن استخدام مضادات الالتهاب الحديثة كالتي تستعمل لمعالجة إلتهاب المثانة من أخطر المضادات التي تزيد من الإلتهابات المهبلية، وكذلك تناول منشطات الستيروئيد ومانع الحمل قد يزيد من هذه الخطورة، فإن كنت تعاني من إلتهابات مهبلية مستمرة استشيري الطبيب حول الادوية التي تتناولينها لإيجاد البديل المناسب.



نصائح شخصية حول الوقاية من الالتهابات المهبلية

كغيرها من الأعراض المرضية والالتهابات يجب العناية بالصحة العامة للجسم:



· الحصول على قسط كاف من النوم: إحدى مهام جهاز المناعة في الجسم السيطرة على الالتهابات، وعند عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يسبب ذلك خللاً وظيفياً لجهاز المناعة، لذا إحرصي على إتباع نظام محدد للنوم، وتجنبي أيضا ممارسة التمارين الرياضية وتناول الكافيين قبل النوم ، بالإضافة إلى الحرص على تناول أخر وجبة كبيرة قبل ثلاث ساعات من النوم. كما أن هنالك بعض الأمراض المثبطة لعمل جهاز المناعة كمرض السكري ومرض الإيدز التي تزيد من خطر الإلتهابات المهبلية، وبالإضافة لذلك إن كنت تعانين من مرض السكري فيجب مراقبة مستوى السكر في الدم والتحكم به لأنها تؤثر بحدوث الالتهابات المهبلية.



· الحمية الغذائية: لقد اقترحت بعض الدراسات بأن تناول اللبن يساعد الجسم على الوقاية من حدوث الإلتهاب، وتنصح الدكتورة دورهام أيضاً بالحد من تناول السكر فهنالك دليل قوي بأن للسكر تأثير على تزايد الالتهابات.

إن هذه النصائح تساعد على الوقاية من الإلتهابات المهبلية، وتخفيف خطر المعاناة من الأعراض المؤذية والغير مريحة الناتجة عن هذه الإلتهابات.
منقول

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى