شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26032012
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك

استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 1220
اكسري النمطية في اختيار ديكور المنزل، وابتعدي عن الألوان الهادئة وفكري في استخدام الألوان الزاهية لتحصلي في النهاية على المرح والبهجة في آن واحد، ولكن بالتأكيد دمج ومزج الألوان معاً ليس بالأمر السهل. لذلك نقدم لكِ مجموعة من النماذج لكيفية إدخال الألوان الزاهية كعنصر أساسي في ديكور المنزل دون الإخلال بالرقي في المقام الأول.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338066
استخدمي السجادة متعددة الألوان
أضيفي الرونق للمكان من خلال وضع سجادة متعددة الألوان، وحتى تحققي التجانس في الغرفة اختاري ألوان الأثاث بنفس الألوان التي تحتويها السجادة، فعلى سبيل المثال حاولي تطبيق تلك الفكرة في غرفة الطعام، على أن تكون كراسي الطاولة من نفس ألوان السجادة، ولا مانع من وضع أغطية للأثاث – التي تحمي من التراب- باللون المطلوب لتحقيق التوازن.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338067
استوحي ديكوركِ من اللوحات الفنية
زيني غرفة المعيشة لديكِ بلوحة فنية كبيرة الحجم ومتعددة الألوان المبهجة، ولكن ننصحكِ في حالة الحاجة لدهان حوائط الغرفة بأن تختاري أهدأ لون من ألوان اللوحة، حتى تكون اللوحة بارزة في وسط الغرفة.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338068

لونكِ المفضل هو الأصل!
بالتأكيد ستشعرين بالسعادة إذا استخدمتي لونك المفضل ليكون هو اللون الأساسي لإحدى غرف المنزل، لمَ لا تجربي ذلك في المطبخ، حيث يمكنكِ دهان الخزائن بلونكِ المحبب لديكِ بحرية حتى ولو كان لوناً جريئاً. مع مراعاة أنه إذا كان لونكِ المختار صارخاً يمكنكِ إضفاء الهدوء على المظهر النهائي للمكان من خلال مزج اللون الأبيض أو اللون الكريمي في دهان قطع الأثاث المختلفة.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338069
الأبيض رمز الأناقة
مهما كانت الألوان المختارة لتأثيث غرفة النوم، سواء الأخضر أو الأصفر أو الأحمر أو حتى الأخضر، فمع دمج هذا اللون مع اللون الأبيض الكلاسيكي فإن ذلك سيمنحكِ غرفة نوم مستوحاة من التصميم الفرنسي الأنيق.
ولكن إذا شعرتِ أن تعدد الألوان في الغرفة مع اللون الأبيض، لم يمنحها الطلة المبهجة المطلوبة، فاعتمدي على تزيين الغرفة بقطع الديكور غير المألوفة.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338070
ابدئي بالنوافذ
استغلي ستائر النوافذ لتكون هي بدايتكِ لديكور منزل مبهج، فاختاري قماش الستائر المنقوش متعدد الألوان، مع مراعاة اختيار قماش الأثاث من نفس الألوان المتواجدة في الستائر لمزيد من الانسجام في الألوان حتى لا تشعري بأنك في بالتة ألوان لا تتماشي معاً.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338071
استعراض الأواني زاهية اللون
استخدمي اللون المطلوب لإضفاء البهجة على المكان، من خلال استعراض عدة أوانٍ بنفس الدرجة، فعلى سبيل المثال لو كنتِ تحبين اللون الأزرق السماوي المستوحي من لون تدريجات لون البحر، فاختاري عدة قانيات من هذا اللون، ورتبيها بشكل متجاور كقطع ديكور مميزة وستفي بالغرض وهو كسر نمطية الألوان.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338072
الرسم على الخدديات
لا تترددي في اختيار أكياس الخدديات لديكِ من القماش ذي الرسومات الملونة، بحيث تكون الألوان متوافقة مع لون قماش الأثاث والستائر وحوائط الغرفة حتى يبدو الديكور مصنوعاً بيد خبيرة.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338073
اصنعي تيمة خاصة بكِ
اجعلي لكل غرفة في منزلكِ تيمة خاصة، فيمكنكِ مثلاً في غرفة المعيشة أن تعتمدي على اللون الأزرق متوسط الدرجة ومزجه مع اللون الأبيض، فإلى جانب اللوك الكلاسيكي المكتسب من هذين اللونين فإن تلك الطلة توحي بالشاطئ والسماء الصافية أي بالحيوية والانطلاق.
وفي حالة إذا كنتِ ترغبين في منح غرفة المعيشة الطلة المودرن، فاستبدلي اللون الأزرق متوسط الدرجة بدرجة الأزرق الفاتح المشرق.
استخدمى الوان جريئه فى بيتك لتنعشي نفسك 338074
اللعب بالإكسسوارات
غيّري ديكور منزلك الهادئ لآخر مشع بالبهجة من خلال اللعب بقطع الإكسسوارات المختلفة سواء كانت قانيات أو زهريات أو براويز صور، جربي الزهريات من اللون الأصفر الزاهي، ولكن تأكدي مسبقاً من أن المقتنيات الملونة موضوعة في مكان بارز في المنزل.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:redditgoogle

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى